آيدكس NEXT_GEN.. منصة فريدة للشركات الناشئة في عالم الصناعات الدفاعية

شعار منصة IDEX NEXT_GEN
شعار منصة IDEX NEXT_GEN

يشهد معرض “آيدكس 2023” إطلاق منصة IDEX NEXT_GEN لأول مرة على الإطلاق لتكون مظلة فريدة من نوعها للشركات.

وتشهد دولة الإمارات، غدا، انطلاق فعاليات الدورة السادسة عشرة لمعرض الدفاع الدولي “آيدكس 2023” والدورة السابعة لمعرض الدفاع البحري “نافدكس 2023″، اللذين يستمران خلال الفترة من 20 إلى 24 فبراير/شباط 2023 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

والمعرضان يتم تنظيمهما من قبل مجموعة “أدنيك” بالتعاون مع وزارة الدفاع الإماراتية، تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات.

ولكونه أحد أهم الأحداث في قطاع الصناعات الدفاعية عالميا، قرر “آيدكس” تدشين قاعة إضافية تضم منطقة مخصصة للشركات الناشئة (Startups)، كإضافة هامة ومميزة للغاية في نسخته التي تنعقد في عامها الثلاثين.

ونسخة 2023 من “آيدكس” هي الأكثر تميزاً في تاريخ المعرض احتفاء بمرور 30 عاماً على انطلاقة لأول مرة عام 1993.

IDEX NEXT_GEN

تعد منصة IDEX NEXT_GEN طريقا مختصرا للشركات الناشئة في عالم الصناعات الدفاعية من أجل الوصول إلى قلب القطاع بما يضمه من خبراء وشركاء ومختصين. 

ويسهل التوصل إلى هذه النتيجة بالنظر إلى أن “آيدكس” يستقطب ما يزيد عن 130 ألف خبير من المجتمع الدفاعي والأمني العالمي في كل دورة.

ولذلك، قرر “آيدكس” تخصيص مساحة تتجاوز الـ 1,500 متر مربع، للشركات الناشئة، ونجحت بالفعل في استقطاب ما يزيد عن 81 شركة ناشئة من 25 دولة حول العالم، لعرض أبرز تقنياتها ومنتجاتها أم الزوار والخبراء.

دعم الجيل القادم من الحلول الأمنية والدفاعية

وتمثل منصة IDEX NEXT_GEN جزءاً محورياً من هوية آيدكس 2023، إذ تُوفر للشركات الناشئة من جميع أنحاء العالم فرصا عديدة للاجتماع مع المستثمرين وبناء الشراكات والتواصل مع كبار الشخصيات في قطاع الدفاع العالمي.

وتعد دولة الإمارات إحدى أهم الوجهات الرئيسية على الخريطة العالمية بمجال النهوض بواقع الصناعات الدفاعية المتقدمة والتكنولوجيا العسكرية الحديثة.

وتشهد نسخة 2023 من معرضي آيدكس ونافدكس إقبالاً عالمياً رفيع المستوى من القادة وصناع القرار والوزراء وكبار المسؤولين والخبراء والمختصين من جميع دول العالم.

العين الإخبارية