الامارات.. المحطة الثالثة في براكة تبدأ التشغيل التجاري

أعلنت هيئة الطاقة النووية الإماراتية، مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، بدء التشغيل التجاري في ثالث محطة للطاقة النووية السلمية في براكة. تعد هذه الخطوة إنجازًا مهمًا لأهداف الاستدامة في البلاد وتسهم في تحقيق أهداف الحياد المناخي بحلول عام 2050.

تضيف المحطة الثالثة ما يصل إلى 1400 ميجاوات من الكهرباء الخالية من الكربون إلى شبكة الطاقة الوطنية ، مما يزيد من إجمالي إنتاج الأول والثاني والمحطات الثالثة تصل إلى 4200 ميغاواط من كهرباء الحمل الأساسي على مدار الساعة. ويأتي افتتاح المحطة الثالثة في أعقاب التحميل الناجح لحزم الوقود النووي ، والذي تم إنجازه بشكل أسرع من المحطة الثانية بأكثر من أربعة أشهر والمحطة الأولى لأكثر من خمسة أشهر ، مما يدل على زيادة خبرة فريق التشغيل.

تعتبر مؤسسة الطاقة النووية الإماراتية والشركات التابعة لها رائدة في انتقال الدولة إلى مصادر الطاقة الصديقة للبيئة ، مع بقاء محطة واحدة فقط من محطات البركة الأربعة للتشغيل الكامل ، والتي ستوفر ما يصل إلى 25٪ من احتياجات الدولة من الكهرباء. تعد محطات البركة أول مشروع للطاقة النووية في دولة الإمارات العربية المتحدة وتقدم مساهمة كبيرة في مزيج الطاقة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، والتي تشمل مصادر الطاقة النظيفة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

من المتوقع أن يقلل مشروع براكة من انبعاثات الكربون في البلاد بنحو 21 مليون طن سنويًا، أي ما يعادل إخراج 3.2 مليون سيارة من الطرق سنويًا. كما أنه سيساعد على تنويع مزيج الطاقة في الدولة ، وتقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري.

سيساعد استكمال المشروع دولة الإمارات العربية المتحدة على تحقيق أهدافها الخاصة بالحد من انبعاثات الكربون ، والمساهمة في أهداف التنمية المستدامة للدولة مع خلق فرص عمل للإماراتيين.

البيان