المعرض يشهد أولى صفقاته.. مجموعة “إيدج” توقع عقداً بقيمة مليار يورو

تشارك مجموعة “إيدج” الإماراتية في معرضي “آيدكس ونافدكس 2023” بصفتها الشريك الاستراتيجي الرسمي للمعرضين. حيث تستعرض أكثر من 100 منتج من منتجاتها الدفاعية والتكنولوجية المتقدمة في مجال الأنظمة المستقلة والبرية والبحرية والأسلحة الذكية والذخيرة والاتصالات الآمنة والهندسة الدقيقة.

هذا وقد وقعت مجموعة “إيدج” عقداً بقيمة مليار يورو مع البحرية الأنغولية لبناء أسطول من الفرقاطات المتطورة بطول 71 متراً من قِبل شركة “أبو ظبي لبناء السفن”.

أما عن الفرقاطة BR71 MKII فهي سفينة متطورة ومزودة بأنظمة مهام حديثة بما في ذلك مدفع رئيس والرادار ثلاثي الأبعاد وأنظمة صواريخ أرض – أرض وأرض – جو، ومجموعة الحرب الإلكترونية والاتصالات الآمنة.

وفي هذه المناسبة، قال رئيس قطاع المنصات والأنظمة في مجموعة “إيدج” خالد البريكي : “يمثل توقيع صفقة التصدير الدفاعية البالغة قيمتها مليار يورو إنجازاً بالغ الأهمية لمجموعة إيدج وشركة أبوظبي لبناء السفن. وهذا يوضح نهجنا الاستراتيجي والتزامنا الراسخ بزيادة الصادرات بما يتماشى مع توجيهات القيادة الرشيدة للبلاد”.

كما صرح الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لبناء السفن، ديفيد ماسي: “يشعر العاملون في شركة أبوظبي لبناء السفن بفخر شديد إزاء توقيع صفقة التصدير البالغة قيمتها مليار يورو. وتُعد الفرقاطة BR71 MKII سفينة متقدمة للغاية قادرة على أداء مهام متعددة لتأمين ساحل أنغولا البالغ طوله 1600 كيلومتر. ونتطلع إلى تلبية المتطلبات التشغيلية للقوات البحرية الأنغولية وتعزيز قدراتها البحرية إلى جانب توسيع مجالات نموّ شركة أبوظبي لبناء السفن”.