“لوكهيد مارتن” تبرم أربع اتفاقيات شراكة مع شركات خليجية لتحسين دعم استدامة المعدات في المنطقة

"الطيف" و"مجموعة البحر" و"أراب كال" و TLD MEAI تنضم إلى شبكة مزودي دعم المنتجات لدى لوكهيد مارتن

أبرمت شركة لوكهيد مارتن شراكة مع أربع شركات تعمل في دول مجلس التعاون الخليجي لتوفير خدمات الأجهزة والمعايرة والصيانة لمعدات الدعم الأرضي للطائرات لدى الشركة، وشملت هذه الشراكة شركة “الطيف” (التابعة لمجموعة ايدج) و محمد عبد الرحمن البحر “مجموعة البحر” و”أراب كال” وTLD MEAI (التابعة لمجموعة ألفست)، التي بدورها ستساهم في تحسين عمليات استدامة المعدات في المنطقة عبر الحد من أوقات التنفيذ والتكاليف للقوات الأمريكية وحلفائها العاملين في الخليج، وبذلك تكون جزءاً من شبكة مزودي دعم المنتجات لدى “لوكهيد مارتن”.

قال جون نيكلسون (الفريق أول متقاعد)، الرئيس التنفيذي لشركة لوكهيد مارتن في الشرق الأوسط، تعليقا على هذه الشراكة: “أن السرعة في أداء المهام التقنية وسرعة إنجازها وفق أعلى معايير الكفاءة تسهم في الحفاظ على الأرواح، إذ تحافظ شبكة مزودي دعم المنتجات لدينا على تسريع وتيرة الإنجاز وخفض فترات تنفيذ الصيانة لرفع الجاهزية والاستعداد لتنفيذ المهام. وأضاف أن هذه الشراكة ستعزز من قدرة شبكة دعم المنتجات لدينا لتقدم خدمات استدامة المعدات بما يضمن السرعة في الاستجابة وعدم المبالغة في التكلفة، بما يمكّن الطيارين من أداء واجباتهم والتعامل مع تهديدات القرن الحادي والعشرين المتزايدة بطريقة استباقية ومباشرة.”.

وتنضم الشركات الخليجية إلى شبكة عالمية من المزودين الذين يقدمون الدعم المحلي على الأرض، ما يساهم في دعم عمليات الصيانة وتقليل الاعتماد على شحن قطع الغيار والمعدات إلى الولايات المتحدة، بشكل ينعكس على سرعة الأداء وتوفير الوقت والتكاليف بالنسبة للعميل. كما تعزز هذه الاتفاقيات تنافسية الاقتصاد المحلي، والاستثمار في استدامة المعدات، وتنويع القدرات الدفاعية الصناعية المحلية.

وتعد شبكة مزودي دعم المنتجات لدى لوكهيد مارتن، عبارة عن مجموعة من مزودي الخدمات، الذين تم اختيارهم لدعم مجالات وقدرات إصلاح محددة، ويشكلون معاً شبكة وطنية وعالمية لتحسين جهود استدامة المعدات والاستعداد للمهمات. وتمتد شراكة لوكهيد مارتن مع المزودين بموجب هذه الاتفاقيات لفترة خمس سنوات.