“لوكهيد مارتن” تلقي الضوء على القدرات الأمنية العصرية خلال معرضي آيدكس ونافدكس لعام 2023

تعتزم شركة لوكهيد مارتن تقديم رؤيتها للحلول الأمنية في القرن الحادي والعشرين، مع تركيز خاص على القدرات المتكاملة، وذلك خلال معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (آيدكس) ومعرض الدفاع البحري (نافدكس)، اللذين تستضيفهما العاصمة الإماراتية أبوظبي في الفترة من20 و24 فبراير 2023.

وأشار جون نيكلسون (الفريق أول متقاعد)، الرئيس التنفيذي لشركة لوكهيد مارتن في الشرق الأوسط: “شكّل معرض ومؤتمر آيدكس منصة رائدة للوكهيد مارتن ولقطاع الطيران والدفاع ككل منذ عدة عقود. ونتطلع إلى مشاركتنا الموسعة هذا العام، والتي ستشمل حضوراً مخصصاً في نافدكس للمرة الأولى. وبناءً على شراكاتنا العميقة مع دولة الإمارات والمنطقة ككل، يسعدنا استعراض مجموعة من قدراتنا الأكثر ابتكاراً، والتفاعل مع شركائنا لبحث أحدث الاتجاهات والتكنولوجيا التي يمكنها مساعدتهم على تلبية أهم متطلباتهم الدفاعية.”

وتشارك لوكهيد مارتن تحت شعار ” شركاء للأمن والازدهار”، وتعرض حلولاً مصممة لمواجهة التهديدات الأمنية المتطورة باستمرار عبر كل المجالات، البرية والجوية والبحرية والفضائية. كما ستكشف الشركة عن نظامها الغامر للتجارب ” ™ Vast ” لأول مرة في المنطقة، والذي يحاكي المهام متعددة المجالات عبر تصورات مرئية تفاعلية وثلاثية الأبعاد سيجري تقديمها للحاضرين في المعرض.

وستشمل دورة عام 2023 أيضاً مساحة مخصصة لاستعراض أحدث التكنولوجيا التي طورها المتدربون الإماراتيون لدى مركز الابتكار والحلول الأمنية في مدينة مصدر بأبوظبي. أكمل حتى الآن مئات الطلاب الإماراتيون تدريبات متخصصة في المركز ضمن مجالات تضم الروبوتات والذكاء الاصطناعي والأنظمة المتصلة بالشبكات وتمارين النمذجة والمحاكاة، مما خلق فرص عمل لمن يحققون أفضل أداء ضمن لوكهيد مارتن وغيرها من الجهات الدفاعية الرائدة في دولة الإمارات.

وقبل المشاركة في آيدكس ونافدكس، ستشارك لوكهيد مارتن في مؤتمر الدفاع الدولي، الذي سيقام يوم 19 فبراير، بصفتها راعية بلاتينية للفعالية، وتنضم إلى خبراء القطاع لبحث وتبادل الأفكار حول بيئة الدفاع المعقدة السائدة. سيشارك جون نيكلسون في جلسة حوارية رفيعة المستوى خلال المؤتمر بعنوان “الفرص والأخطار: التكنولوجيا والمجتمع البشري وأمن الإنسان”.

وبصفتها شريكة ملتزمة بمنطقة الشرق الأوسط منذ ما يفوق خمسة عقود، ساعدت لوكهيد مارتن على بناء القدرات السيادية عبر الشراكات الصناعية ومبادرات تنمية رأس المال البشري في الإمارات وخارجها. تخطّى اليوم حضور الشركة مجال الأنظمة الدفاعية، حيث تقدّم منتجات وخدمات متنوعة، ودعم تقني، وخبرات تعليمية تعزز وتوسّع نطاق القدرات الدفاعية الوطنية.