“مجموعة نافال” تشارك في معرضي “آيدكس” و”نافدكس 2023″

مجموعة نافال

 مجموعة نافال تشارك في النسخة 16 من معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (آيدكس) ونافدكس (معرض الدفاع البحري)، الذي يقام في الفترة من 20 إلى 24 فبراير، 2023 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ( أدنيك).

حضور طويل الأمد في دولة الإمارات العربية المتحدة

بوصفهما اثنين من أهم المعارض العالمية، يشكل معرضا آيدكس ونافدكس فرصة للقاء شركاء مجموعة نافال (Naval Group) والأطراف الرئيسية في المنطقة حيث تتمتع مجموعة نافال بتاريخ طويل من التعاون مع القوات البحرية المختلفة في المنطقة، وقد قامت ببناء علاقات متينة وموثوقة على مدار الثلاثين عامًا الماضية.

 على سبيل المثال، تتواجد مجموعة نافال في المملكة العربية السعودية من خلال شركة تابعة لها تقوم بتنفيذ عقود خدمات للقوى البحرية. وتم افتتاح شركة تابعة أخرى في مصر في عام 2018 لتقديم الدعم أثناء الخدمة للأسطول الذي يشمل 2 من مهابط طائرات الهليكوبتر من فئة ميسترال وفرقاطة فريم (FREMM) و 4 طرّادات من طراز غويند (Gowind). 

ومن خلال نقل المعرفة والبحوث المشتركة، تهدف مجموعة نافال إلى العمل مع شركائها الإماراتيين لخلق فرص لتنمية المهارات والتأهيل العالي للمواطنين الإماراتيين لتحقيق الاعتماد على الذات في الدولة تدريجياً. وبهذا الخصوص، ومنذ إنشائها في عام 2019، تشارك مجموعة نافال في مبادرة مجلس توازن التي تتكون من برنامج تدريب داخلي يُعرف باسم برنامج التسريع العالمي الإماراتي (E-GAP). ويمكّن هذا البرنامج الشباب الإماراتيين من متابعة التدريب مع مجموعة نافال وفي نفس الوقت يتم تلقيهم التعليم والإشراف من قبل بعض من خبرائنا، من أجل المساهمة في تطوير مهارات الطلاب الإماراتيين الشباب لتمكينهم من دعم احتياجات الدولة الدفاعية في السنوات القادمة.

وعلى سبيل المثال، تهتم مجموعة نافال باحتياجات البحرية الإماراتية من حيث التدريب وهي جاهزة لتطوير حلول تتكيف مع هذه الاحتياجات. كما أن وجود مجموعة نافال في دولة الإمارات العربية المتحدة سيمكّن تطوير تقنيات مبتكرة لخدمة الاحتياجات التشغيلية للبحرية وخفر السواحل. ويمكن أيضًا توجيه هذه المنتجات نحو أسواق التصدير وستؤثر المنافع الاقتصادية بشكل إيجابي على القاعدة الصناعية والتكنولوجية الدفاعية (DITB) الوطنية والأسواق الإقليمية. وسيسمح قربنا من المستخدم النهائي بتوفير تفاعل وكفاءة أعلى لخدمات العملاء.

 عرض أحدث التقنيات لخدمة القوى البحرية العالمية

 بناءً على خبرتها الطويلة التي تبلغ 400 عاماً في دعم البحرية الفرنسية، تعتبر مجموعة نافال الشريك المفضل للعديد من الأساطيل الدولية. وستعرض مجموعة نافال أحدث الابتكارات التي تم إنتاجها لخدمة القوات البحرية الحديثة في جناحها في آيدكس ونافدكس، مما يدل على قدراتها كشركة رائدة في مجال التكامل البحري استناداً للحلول البحرية عالية التقنية مثل فرقاطة إدارة القتال والأزمات بيلهارا، وطرادات غويند أو نظام سيتيس لإدارة القتال.

 كما أن مجموعة نافال معروفة أيضًا بخبرتها في مجال الطائرات بدون طيار.

وتدمج مجموعة نافال جميع أنواع المركبات غير المأهولة – الجوية والسطحية وتحت الماء – لزيادة القدرات التشغيلية للأسطول العسكري.

ويمثّل ذلك إمكانات جديدة للاستخبارات والمراقبة والمهام الاستكشافية ويوفر قدرات مضاعفة شريطة دمج الطائرات بدون طيار بالكامل في السفن. إن حلولنا المبتكرة لإدارة واسترداد الطائرات بدون طيار في أي ظروف بحرية وتلك المخصصة لإدارة مهام الطائرات بدون طيار والتكامل في الوقت الفعلي للبيانات التي يتم جمعها تفيد القوات البحرية بشكل مباشر.