الهند تختبر منظومات BDL Amogha-III الصاروخية المضادة للدبابات.. تعرف الى مواصفاتها

أجرت شركة Bharat Dynamics الهندية، في 28 مارس/ آذار الحالي، اختبارات على منظومات BDL Amogha-III الصاروخية المضادة للدبابات، وتستخدم الصواريخ مبدأ “أطلق وانسَ” وتحتوي على رؤوس قتالية تستخدم تقنيات التصوير الحراري والتصوير البصري IIR.

تتكون منظومة BDL Amogha-III من صاروخ مضاد للدروع يعمل بالليزر ومنظومة إطلاق متطورة. يبلغ طول الصاروخ حوالي 1.2 متر ويزن حوالي 18 كيلوغرامًا. يمكن للصاروخ اختراق دروع سماكتها تصل إلى 550 ملم، كما يمكن استخدامه ضد الأهداف المتحركة بسرعة تصل إلى 60 كيلومترًا في الساعة. وتتعامل مع الأهداف على مسافات تتراوح ما بين 200 و2500 متر، ويمكن تثبيت منصات إطلاقها على حوامل ثلاثية القوائم، أو وضعها على شاحنات وأليات عسكرية.

تعتمد المنظومة على تقنية الليزر للتوجيه والتحكم في الصاروخ وتتميز بدقتها العالية وسرعتها العالية في الاستجابة للأهداف المتحركة.

تتميز منظومة BDL Amogha-III بالعديد من المزايا، بما في ذلك الدقة العالية في الضرب والفعالية ضد الأهداف المتحركة، والتحكم في الصاروخ عن بعد، والقدرة على العمل في جميع الظروف الجوية والبيئية المختلفة. كما تتميز بسهولة الاستخدام والصيانة والتدريب.

تستخدم منظومة BDL Amogha-III بشكل رئيسي من قبل القوات المسلحة الهندية.