شركة “طيران أبوظبي” تشتري 6 مروحيات إضافية من “ليوناردو”

ترجمات – دفاع العرب

وقعت شركة “طيران أبوظبي” ADA،  اليوم الخميس، عقدًا لشراء ست طائرات مروحيات متوسطة من طراز AW139 ثنائية المحرك من شركة “ليوناردو”.

سيتم تسليم الطائرات المروحية في الفترة الممتدة ما بين 2024 و2026، وسيتم استخدامها في مهام النقل البحري ودعم عمليات انتاج الطاقة.

ستساعد هذه الصفقة أيضًا في توسيع أسطول مروحيات AW139 التابعة لشركة “طيران أبوظبي” ADA، وستسمح هذه الطائرات المروحية لشركة أبو ظبي بالتكيف مع أحدث معايير إرشادات قطاع النفط والغاز.

وقال المدير الإداري لمروحيات ليوناردو، جيان بييرو كاتيلو: “يعزز هذا العقد التعاون بين ليوناردو وطيران أبوظبي، وهي شراكة نمت بشكل مطرد على مر السنين، سواء من حيث منصات الجيل الأحدث وخدمات مساعدة العملاء المتقدمة”.

ولفت الى أن هذا العقد يؤكد مرة أخرى أن AW139 هي المروحية المرجعية في فئتها في صناعة الطاقة في الشرق الأوسط وجميع أنحاء العالم.

مروحيات AW139 هي الأكثر مبيعًا في فئتها، وقد سُجل طلبات شراء لأكثر من 1250 وحدة من أكثر من 290 مشغلًا في أكثر من 80 دولة حتى الآن.

تتعاون شركة “طيران أبوظبي” ADA مع “ليوناردو” منذ أكثر من 15 عامًا، وقد اشترت الشركة 33 طائرة لغاية الآن، معظمها من طراز AW139s.