مساعدات عسكرية أميركية جديدة لأوكرانيا.. ماذا شملت؟

في خضم المواجهات العنيفة التي تشهدها شرق أوكرانيا ولا سيما في منطقة باخموت، أعلنت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء عن تقديم مساعدة عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 2.6 مليار دولار، تشمل بشكل خاص صواريخ دفاعية أرض-جو من طراز باتريوت وذخائر مدفعية.

أعلن البنتاغون أن الولايات المتحدة ستقدم مساعدة عسكرية بقيمة 2.6 مليار دولار لأوكرانيا، وستشمل هذه المساعدة 500 مليون دولار من الأسلحة الموجودة في مخزون الولايات المتحدة، بينما ستكون القيمة المتبقية عبارة عن طلبيات من قطاع الصناعات الدفاعية.

وكان مسؤولون أميركيون كشفوا أن الولايات المتحدة سترسل مجموعة من أنظمة الدفاع الجوي والرادارات والأسلحة الأخرى إلى أوكرانيا، ضمن خطة المساعدات طويلة الأجل لكييف.

تتضمن الحزمة الأميركية الأخيرة مجموعة متنوعة من الذخيرة من مخزونات البنتاغون، مثل 23 مليون طلقة من ذخيرة الأسلحة الصغيرة و200 ألف قنبلة يدوية، بالإضافة إلى شراء المزيد من الأسلحة العالية التقنية، مثل أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات بدون طيار ورادار المراقبة الجوية وخدمات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية، وهي مساعدات قصيرة وطويلة الأجل.

تأتي الأسلحة والتمويلات الجديدة في الوقت الذي تواصل فيه روسيا قصف أوكرانيا بالصواريخ بعيدة المدى، واستمرار المعركة المحتدمة للسيطرة على مدينة باخموت شرقي أوكرانيا.