البحرية الأمريكية تتسلم مدمّرة بحرية من جيل جديد وهذه ابرز مواصفاتها

قامت البحرية الأمريكية مؤخرًا باستلام مدمرة بحرية معدّلة تنتمي لفئة Arleigh Burke.

ووفقًا للمعلومات المتوفرة، قدمت شركة Huntington Ingalls Industries الأمريكية سفينة Jack H. Lucas، وهي أول مدمّرة من فئة Arleigh Burke- Flight III المعدّلة، إلى سلاح البحرية في البلاد.

وحول الموضوع قال رئيس الشركة كاري ويلكينسون: “تسليم هذه السفينة للبحرية جاء نتيجة الجهود الدؤوبة التي بذلها العاملون في أحواض بناء السفن التابعة لنا، ونتيجة التعاون الفعال مع شركاء التوريد والبحرية الأمريكية”.

انطلقت عملية تصنيع هذه السفينة في الولايات المتحدة عام 2019، وتم أنزالها للمرة الأولى في المياه عام 2021، ومن المقرر أن تدخل الخدمة في عام 2023.

تتميز السفينة الجديدة عن السفن السابقة من فئة Arleigh Burke بوجود رادار متطور يعرف بـ “AN/SPY-6(V)1” الذي يتمتع بقدرة فريدة على رصد الصواريخ الباليستية والمجنحة في نفس الوقت.

يصل طول السفينة الجديدة إلى 155 مترًا، وتبلغ إزاحتها في المياه 9700 طن، وتستطيع نقل 300 فرد بسرعة تصل إلى 30 عقدة بحرية، وتقطع مسافة تصل إلى 4400 ميل في كل مهمة.

وتضم منظومة التسليح الأساسية لها صواريخ مضادة للأهداف الجوية، وصواريخ SM، وصواريخ “توماهوك” المجنحة، وصواريخ ASROC المضادة للأهداف البحرية، فضلا عن المدافع من عيار 127 ملم، والرشاشات من عيار 20 و25 ملم، ومنظومات لإطلاق الطوربيدات من عيار 324 ملم.