“ايدج” تفوز بجائزة التميز في الابتكار ضمن جوائز “اصنع في الإمارات” لتطبيق التقنيات المتقدمة في تعزيز النمو والقدرة التنافسية

حصلت مجموعة “ايدج” ، مجموعة التكنولوجيا المتقدمة الرائدة عالميًا في دولة الإمارات، على جائزة التميز في الابتكار، إحدى جوائز “اصنع في الإمارات” المرموقة ضمن فئة “الممكنات الصناعية”، لالتزامها بالابتكار والاستثمار في البحث والتطوير ولتطبيق التقنيات المتقدمة التي تدعم النمو وتعزز القدرات التنافسية في قطاع الدفاع والتكنولوجيا المتقدمة.

ويحتفي برنامج الجوائز الوطنية لدولة الإمارات “اصنع في الإمارات” بالتميز والابتكار في القطاع الصناعي ضمن 10 فئات وتحت 4 تصنيفات رئيسية، تشمل مصانع المستقبل، والمساهمة في القيمة الوطنية المضافة، والممكنات الصناعية، والريادة والموهبة.

وقام معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة والرئيس المعين لمؤتمر COP 28، ومعالي عبدالله بن طوق وزير للاقتصاد لدولة الإمارات العربية المتحدة بتسليم الجائزة إلى منصور الملا، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة ايدج، خلال منتدى “اصنع في الإمارات” الذي انعقد في 31 مايو 2023 في مركز أبوظبي للطاقة.

من جهته نوّه منصور الملا بتسلمه الجائزة: “تعتبر جائزة التميز في الابتكار، إحدى جوائز “اصنع في الإمارات”، برهانًا واضحًا على التزامنا وتفانينا في قيادة التغيير التحويلي باستخدام التقنيات المتقدمة لتشكيل مستقبل صناعتنا الوطنية. تؤكد هذه الجائزة حجم إنجازاتنا وتعكس قوة مكانتنا باعتبارنا شركة رائدة في قطاع  الصناعة،  وأحد رواد الصناعة 4.0، حيث نسعى جاهدين لوضع معايير جديدة للنمو المستدام بهدف تعزيز القطاع الصناعي في دولة الإمارات. ومع مضينا قدمًا، نعمل بثبات نحو تحفيز الابتكار، كما سنواصل تطوير حلول ذكية وفعالة من حيث التكلفة للبقاء في الطليعة، إلى جانب ترسيخ مكانة دولة الإمارات كمركز عالمي لصناعات المستقبل، بما يتماشى مع أهداف مبادرة “مشروع 300 مليار‘  والاستراتيجية الصناعية للدولة”.

وتعدّ ايدج أول مجموعة عاملة في مجالها تحصل على جائزة “التميز في الابتكار”، وقد حاز ت التكريم اللائق على نجاحها في بناء القدرات السيادية والاستثمار في البحث والتطوير وتعزيز ثقافة الابتكار.

وشرعت ايدج في تطبيق استراتجية ثلاثية الركائز تربط بين الابتكار والتميز التشغيلي والصناعة 4.0 إلى جانب تطوير المواهب والمهارات المختلفة من خلال مركز التعلم والابتكار. وتعمل المجموعة ضمن خططها لتكون لاعبًا عالميًا في ثلاث مجالات أساسية: القدرات المستقلة والأسلحة الذكية والحرب الإلكترونية، وهي تقوم بتوسيع نطاق قدراتها في بناء قاعدة صناعية دفاعية واعتماد تقنيات الصناعة 4.0 لإنشاء مراحل تصنيع فعالة في عملياتها.

تتعاون “ايدج” بشكل وثيق مع عدد من شركاء الصناعة، بما فيهم وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، عقب توقيع مذكرة تفاهم في الربع الرابع من عام 2022، والتي شهدت تعاون الطرفين في إطلاق سلسلة من المبادرات لتفعيل “مركز تمكين الصناعة 4.0″، ضمن مبادرات الوزارة لتسريع التحول الرقمي.