تركيا تستعد لإجراء أول إختبار لمسيّرة ANKA-3 الجديدة

تواصل تركيا مسيرتها نحو التفوق التكنولوجي في مجال الدفاع من خلال الكشف عن مسيرتها الجديدة والمتقدمة “أنكا-3” ANKA-3 MİUS. هذه الطائرة الحديثة ذات تصميم هندسي فريد يعد ثورة في تكنولوجيا الطائرات بدون طيار ومن المتوقع أن تعزز بشكل كبير قدرات تركيا العسكرية.

ستتم مرحلة الاختبارات الأولية لطائرة “أنكا-3” في غضون أسبوعين، وستتضمن هذه المرحلة تقييم أدائها في ظروف قتالية، بما في ذلك قدرات الاستشعار وأنظمة الدفع. من المتوقع أن تتفوق الـ ANKA-3 MİUS في مهام الاستطلاع والمراقبة والقتال بفضل قدرتها على التحليق على ارتفاعات متوسطة والتحمل الطويل والتقنيات المتقدمة.

هذه الخطوة الهامة تؤكد التزام شركة Turkish Aerospace Industries (TAI) بالابتكار، وتعزز مكانة تركيا في صناعة الطيران العالمية. بفضل قدرتها على التخفي عن أجهزة الرادار وقدرتها العالية على حمل الأوزان الثقيلة وأنظمة الاتصال الفعالة، تعد “أنكا-3” قفزة نوعية في تكنولوجيا الطائرات بدون طيار.

تتميز هذه الطائرة بمواصفات مذهلة، بما في ذلك وزن إقلاع أقصى يصل إلى 6,500 كجم، وارتفاع يصل الى 40,000 قدم، وفترة طيران تصل إلى 10 ساعات، وسرعات تصل إلى 425 عقدة.

تم تجهيز “أنكا – 3” الشبحية بأجهزة اتصال على المدى المرئي ووراء الأفق، وتمّ تصمميها وفق “الجناح الطائر”، كما ستتمتّع بمحطات سلاح داخلية، مما يسمح لها بالمشاركة في مهام الضربة البعيدة من دون أن ترصدها رادارات العدو.

مع اقتراب موعد مرحلة الاختبار، يترقب عشاق الدفاع والخبراء العسكريون ومراقبو الصناعة الدفاعية بفارغ الصبر رؤية ANKA-3 MİUS في الخدمة.