أسطول Bell H-1 يتخطّى عتبة نصف المليون ساعة طيران

تحديثات Viper/Venom تدعم منصّة H-1 للعقود القادمة من الزمن

حقّق الأسطول الحالي من طائرات H-1 والذي يضم مروحيات AH-1Z Viper وUH-1Y Venom إنجازاً بارزاً في مجال الطيران عبر تخطّي عتبة 500,000 ساعة من التحليق. ولقد اجتمعت لتحقيق هذا الإنجاز الهام حوالي 400 مروحية من نوع AH-1Z وUH-1Y، والمصنوعة بواسطة ’بيل تكسترون إنكورپوريشن‘ (Bell Textron Inc.) – إحدى شركات ’تكسترون إنكورپوريشن‘ (Textron Inc.) المدرَجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: TXT، ويتم تشغيلها بواسطة قوّات مشاة البحرية الأمريكية (المارينز) والقوى الحليفة لها.

حول هذا، قال مايك ديسلات، نائب الرئيس ومدير برنامج Bell H-1: “تستمر H-1 بالتميُّز لكونها المثال الرائد لعائلة من الطائرات التي تستطيع القيام بالمزيد مع متطلّبات أقل، وتوفير مستويات لا تُضاهى من التوافُقية والمرونة العملية. ونحن سعداء جداً لتحقيق هذا الإنجاز الكبير ومتحمّسون للمستقبل بالنسبة لكل من مروحيتَي Viper وVenom في ظل استمرار نموّهما من ناحية العدد والإمكانيات حول العالم.”

تتميّز كل من مروحيتَي H-1 Viper وH-1 Venom بتوفيرهما لمستويات هائلة من المرونة في الأسطول، ولقد أظهرت النسختان كفاءتهما في التكامُل مع الأسلحة المتطوّرة وقدرات ربط البيانات.

بدوره، قال نات غرين، مدير برنامج Bell H-1: “نحن فخورون كون ساعات الطيران الـ500,000 الأولى لكل من UH-1Y وAH-1Z قد شملت عمليات انتشار مستمرّة في الصحاري القاسية، والعديد من السفن البحرية من مختلف الأنواع، والبيئات الباردة جداً وذلك لدعم الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها على البر وفي البحر. وفي ظل مشارَكة Viper وVenom لنسبة 85 بالمئة من القطع، فإن الميّزة الرئيسية لهذا البرنامج تتمثّل بكون التحسين المفرَد للجهوزية، أو التعديلات في القدرات يُمكِن أن تدعم عادة الطائرتين بنوعيهما الاثنين.”

تدعم ’بيل‘ (Bell) مستقبل منصّة H-1 من خلال عملها على برنامج Marine Corps Structural Improvement Electrical Power Upgrade (SIEPU). ومن شأن التعديلات البنيوية والكهربائية أن تعزّز الطائرة لتحسين قدرات تنفيذ المهام، وسلامة طاقم الطائرة، وقابلية التشغيل التبادلي. وتعمل ’بيل‘ حالياً على زيادة سعة الطاقة الكهربائية للمنصّة، وهو ما سيسمح لهيكل الطيران بدعم تكامل المزيد من القدرات خلال السنوات القادمة.

وختم ديسلات قائلاً: “هذا الإنجاز يسلّط الضوء على المهام الحيوية التي أنجزها عملاؤنا عبر منصّة H-1 خلال هذه الفترة. ونودّ بهذه المناسَبة أن نهنّئ قوّات المارينز وحلفائهم لتحقيقهم هذا الإنجاز. ونؤكّد أن ’بيل‘ فخورة لكونها الشريك لهم عبر هذه المنصّة.”

توفر ’بيل‘ مجموعة متنوّعة ومتكاملة من الخدمات لأسراب H-1، بما في ذلك القطع، الصيانة، التدريب، التمثيل الميداني في الموقع وتحليل البيانات، مما يدعم العمليات التي يتم تنفيذها حول العالم.