“بوينغ” تتلقى طلبًا لإنتاج مروحيات هجومية إضافية من طراز “أباتشي”

خاص – دفاع العرب

أعلنت شركة “بوينغ” عن حصولها على تعديل على عقد لإنتاج 21 طائرة مروحية من طراز “أباتشي” AH-64E Apaches إضافية لصالح الجيش الأمريكي وعميل دولي.

وأوضحت الشركة أن هذه الإضافة تأتي كتعديل على عقد حصلت عليه “بوينغ” في مارس/ آذار 2023، مما يرفع العدد الإجمالي لطائرات “أباتشي” التي سيتم إنتاجها بموجب العقد إلى 205 مروحيات.

تتميز هذه الطائرات بأحدث التقنيات والقدرات العسكرية المتطورة، مما يمنح قوات الجيش الأمريكي والعميل الدولي القدرة على التصدي للتحديات الأمنية وتنفيذ المهام بكفاءة عالية.

تتمتع مروحية AH-64E بالعديد من التحسينات عن الإصدارات السابقة، مثل التحسينات على نظام تحديد الأهداف ونظام الرؤية الليلية. وتضم الطائرة أيضًا نظام اتصالات جديدًا ونظام رادار للتحكم في النيران يتيح للطائرة أداء دور استراتيجي في مختلف البيئات القتالية.

إنفوجرافيك: تعرف على مروحية الأباتشي

وقالت كريستينا أوبا، نائبة الرئيس لبرامج الطائرات المروحية الهجومية والمدير التنفيذي الأول: “إن طلب طائرات إضافية من طراز AH-64E يؤكد مرة أخرى على أهميتها. فهي تعتبر طائرة مروحية هجومية متطورة توفر قدرات فائقة”.

وأعربت أوبا عن فخر الشركة بتزويد العملاء بأفضل طائرة مروحية هجومية في العالم.

وبموجب هذا العقد الممنوح في مارس/ آذار 2023، سيحصل الجيش الأمريكي على 5 طائرات AH-64E إضافية، فيما سيتم تصنيع 16 مروحية لعميل دولي كجزء من برنامج المبيعات العسكرية الخارجية لوزارة الدفاع.

تستمر شركة “بوينغ” في تقديم أفضل الحلول والتكنولوجيا العسكرية لمواجهة التحديات الأمنية في عالمنا المتغير باستمرار.

أي نسخ للمقال من دون ذكر اسم موقع دفاع العرب DefenseArabia سيُعرّض ناقله للملاحقة القضائية.