القوات المسلحة المصرية تشارك في إخماد الحرائق التي اندلعت في اليونان

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية أوامرها بتجهيز ثلاث طائرات هليكوبتر من طراز “شينوك”، مجهزة بجميع المعدات والوسائل المتطورة، للمشاركة في إخماد الحرائق المندلعة في عدد من الغابات باليونان.

تأتي هذه الخطوة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، في استمرار للدعم المصري للدول الصديقة والشقيقة في مواجهة الأزمات والمحن التي تواجهها.

وقالت القوات المسلحة في بيان لها: “تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية وإستمراراً للدعم المصري المقدم للدول الصديقة والشقيقة لمجابهة كافة الأزمات والمحن التى تتعرض لها، أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة أوامرها بتجهيز ثلاث طائرات هليكوبتر من طراز “شينوك” مزودة بكافة المعدات والوسائل المتطورة لمشاركة السلطات اليونانية فى إخماد الحرائق المندلعة فى عدد من الغابات بدولة اليونان”.

وذكرت القوات المسلحة أن مشاركة القوات المسلحة في إخماد الحرائق جاء تأكيدًا على عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر واليونان.

تشهد اليونان منذ يومين استمرار الحرائق الشديدة نتيجة موجة حر وجفاف قوية، حيث اندلعت عدة حرائق في الغابات الكبيرة والصغيرة في منطقة أثينا الكبرى في اليونان يوم الاثنين الماضي.