تحرك مفاجئ من “البنتاغون”.. الآلاف من المارينز في طريقهم إلى الشرق الأوسط

المارينز

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون، يوم الخميس، أنها تعمل على نشر قوات إضافية في منطقة الشرق الأوسط، ومن بينها الآلاف من مشاة البحرية المارينز، وذلك في إطار جهودها لزيادة الاستقرار وتعزيز الأمان في المنطقة.

وأفاد بيان صادر عن البنتاغون بأن وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، قد أمر بنشر جزء من مجموعة الاستعداد البرمائية “باتان” في منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأميركية “سينتكوم”.

ومن جانبه، أكد قائد القيادة المركزية الأميركية، الجنرال مايكل “إريك” كوريلا، أن هذه القوات الإضافية ستضيف “قدرات فريدة من نوعها” إلى المنطقة بهدف زيادة حماية التدفق الحر للتجارة الدولية ودعم النظام الدولي القائم على القواعد.

وجاء هذا الإعلان في أعقاب خطوة سابقة قام بها البنتاغون، حيث أعلن عن نيته إرسال طائرات مقاتلة من طراز “إف-35″ و”إف-16” إلى الشرق الأوسط، بالإضافة إلى مدمرة “يو إس إس توماس هودنر” الصاروخية.

وكانت واشنطن قد أعلنت في شهر مايو/آيار عن خططها لتعزيز وجودها العسكري في منطقة الخليج، حيث كشف الناطق باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، جون كيربي، أنه سيتم اتخاذ سلسلة من التحركات لتعزيز وضعية دفاع الولايات المتحدة في المنطقة.