اختتام تمرين عسكري ضخم بمشاركة دولية في الأردن

أعلن الجيش الأردني، يوم أمس الأربعاء، اختتام تمرين عسكري مشترك مع قوات أمريكية وبريطانية وكندية، انطلق قبل ثلاثة أسابيع على أراضي المملكة، وفق ما نقلت وكالة الأناضول التركية.

وذكر الجيش الأردني في بيان على موقعه الرسمي أن التمرين نفذ في ميادين التدريب التابعة له، تحت اسم “الحربة” و”عاصفة الصحراء”.

وأشار إلى أن الاختتام “جرى بحضور قائد لواء الشيخ محمد بن زايد آل نهيان العميد نضال الحسبان، ورئيس سياسة الشرق الأوسط بوزارة الدفاع البريطانية كاشف تشاودري، وقائد لواء مدفعية الميدان 45 الأمريكي (لم يذكر اسمه)”.

وبحسب البيان ذاته، فقد اشتمل التمرين “على سيناريو يحاكي هجوماً على مستوى سرايا لقرية تضم قوات العدو، حيث نفذت خلاله القوات المشاركة عمليات العزل والتطويق، وعمليات القتال في المناطق المبنية، والاقتحام والتطهير، والتقرب إلى الهدف بالرمايات، وبإسناد من راجمات الصواريخ والمدفعية ومدافع الهاون وطائرات سلاح الجو الملكي الأردني”.

وأوضح أن التمرين “هدف لترسيخ وتنمية القدرات القتالية والدفاعية، وتبادل الخبرات بين المشاركين في مجالات التخطيط والقيادة والسيطرة وتوحيد المفاهيم المشتركة، والتدريب على عمليات القتال في الغابات والمناطق الحرجية، وعمليات الإنزال الجبلي، والإسعافات، وتأهيل المشاركين في مجال الاستجابة العملياتية في بيئة عمليات مشتركة متعددة المهام”.

ولفت إلى أن “التمرين الذي حضره عدد من ضباط القوات المسلحة المشاركة الأردنية والأمريكية والبريطانية والكندية يأتي ضمن البرامج التدريبية والتي تعقد بشكل سنوي لوحدات التدخل السريع لزيادة كفاءة القوات المشاركة واستيعاب الآليات والأسلحة والمعدات الحديثة وتبادل الخبرات لتبقى مرتبات القوات المسلحة في أعلى درجات التميز والاحتراف”.


المصدر: الأناضول