شراكة استراتيجية تستهدف منطقة الشرق الأوسط.. مقابلة حصرية مع ريتشارد جلين جونز يتحدث فيها عن نظام “سيباك كورفو” الجديد

أجرى موقع دفاع العرب “Defense Arabia” مؤخرًا مقابلة حصرية مع السيد ريتشارد جلين-جونز، المؤسس والمدير في “مجموعة تانغلوود”، الذي قدم رؤى قيمة حول الشراكة الاستراتيجية بين “سيباك سيستمز” و”مجموعة تانغلوود”.

أوضح جلين-جونز أهمية هذا التعاون فيما يتعلق بالمبيعات العالمية ونشر نظام “سيباك كورفو” الذي يتيح توصيل الحمولة بدقة.

وأوضح جلين-جونز أن الشراكة بين “سيباك سيستمز” و”مجموعة تانغلوود” تخدم هدفين رئيسين قائلاً: “إن الشراكة الاستراتيجية بين الشركتين تعطي “مجموعة تانغلوود” القدرة على توفير نظام “كورفو” PPDS لقاعدة واسعة من العملاء، كما تسمح لنا أيضًا بالتعاون الوثيق في التطويرات المستقبلية لتلبية متطلبات المستخدم”.

وعن سؤالنا حول الغرض من الشراكة في دعم المبيعات العالمية أجاب جلين-جونز: “تانغلوود لديها شبكة قوية من الشركاء الموثوقين في أوروبا والشرق الأوسط، ويمكن لـ “سيباك” الاستفادة من ذلك من خلال شراكتنا”. وفي ذلك تأكيد على قوة شبكة “مجموعة تانغلوود” في أوروبا والشرق الأوسط.

نظام “كورفو” PPDS مجهز بمجموعة من الميزات والقدرات الرئيسة التي تناسب منطقة الشرق الأوسط. صُمم النظام في الأصل لتوصيل الإمدادات الطبية بدقة وبتكلفة منخفضة إلى الخطوط الأمامية، وتم توسيع استخداماته ليشمل عمليات البحث والإنقاذ وتوصيل المساعدات. يوفر النظام فرصة لتحديد مواقع الأفراد المحتاجين للمساعدة في منطقة الشرق الأوسط وتوصيل الإمدادات الحيوية لإنقاذ حياتهم.

تلعب “مجموعة تانغلوود” دورًا حاسمًا في هذه الشراكة، حيث تستفيد من سوق الشرق الأوسط الواسعة لدعم توسيع عمليات “سيباك كورفو” PPDS. هذا وقد تعاونت “مجموعة تانغلوود” سابقًا مع العديد من العملاء في الشرق الأوسط وأقامت علاقات واسعة.

وفي حين يتركز اهتمام “تانغلوود” الحالي في الشرق الأوسط على دولة الإمارات العربية المتحدة، تتطلع الشراكة إلى توسيع نطاقها لتشمل مناطق أخرى في المستقبل.

وفيما يتعلق بتميز نظام “كورفو” كنظام منخفض التكلفة وعالي القدرة، أوضح جلين-جونز بأن هيكل طائرة “سيباك كورفو” مصنوع من مواد ذات تكلفة منخفضة وقوية بما يكفي لتنفيذ مهام متعددة، مما يوفر فوائد تشغيلية للمستخدم النهائي بأسعار معقولة. تتجلى قوة النظام في نظام التحكم في الرحلة، وبدقة الطائرة المسيرة بتنفيذ عمليات التسليم.

عند وقوع الكوارث، يحتاج مقدمو الخدمات ووكالات المساعدة إلى نقل كميات كبيرة من المواد إلى دول أخرى، مما يستلزم تكاليف مرتفعة وتحديات فيما يتعلق بالمساحة المتاحة لنقل تلك المواد. وباستخدام فومبورد مشمع، يمكن تجنب إضافة وزن كبير إلى عمليات النقل الجوي، وبالتالي يتم تقليل تكاليف الوقود.

أثبتت هذه الطائرة بدون طيار قدرتها على التكيف وتوفيرها بتكلفة مناسبة. يمكن للمستخدمين تعديل هيكل الطائرة بسهولة لاستيعاب أجهزة استشعار إضافية، مثل الكاميرات الصغيرة لأغراض المسح الجيولوجي والمراقبة وعمليات البحث والإنقاذ وإنفاذ القانون وتوصيل المساعدات الإنسانية.

في الختام، تهدف الشراكة الاستراتيجية بين “سيباك سيستمز” و”مجموعة تانغلوود” إلى تعزيز التعاون في مجال الدفاع وتقديم الحلول الاستراتيجية. يتيح هذا التعاون الفرصة لتوسيع نطاق استخدام نظام “سيباك كورفو” PPDS في منطقة الشرق الأوسط وتحقيق الاستدامة والتطور في قطاع الدفاع والأمن.