“عاصف 1” تحطم الحواجز.. شركتا “انترا للتقنيات الدفاعية” السعودية وESEN التركية توقعان اتفاقية مهمة في “آيدف 2023”

خاص دفاع العرب
تقرير لما فاروق

حققت شركة “انترا للتقنيات الدفاعية” INTRA Defense Technologies إنجازًا مهمًا نحو تعزيز قدراتها الصناعية والتصديرية في مجال الدفاع، وذلك من خلال توقيع اتفاقية ترخيص لشركة ESEN التركية. تسمح هذه الاتفاقية لشركة ESEN بتصنيع وبيع الطائرة التكتيكية “عاصف 1” داخل تركيا.

تم توقيع الاتفاقية خلال مشاركة “انترا” في معرض الصناعات الدفاعية الدولي المقام في مدينة اسطنبول، والذي يعدُّ منصة مهمة لعرض أحدث التقنيات والمنتجات الدفاعية.

وتعتبر طائرة “عاصف 1” إنجازًا تقنيًا متميزًا نابعًا من جهود فريق هندسي مبدع في شركة انترا. توقيع هذه الاتفاقية يمثل نقلة نوعية في تعزيز فرصها التصديرية عالميًا.

من جانبها، تعمل شركة ESEN التركية بالفعل على وضع خطط استثمارية طموحة للارتقاء بجودة الإنتاج وتعزيز الكفاءة في تصنيع طائرة “عاصف 1″، بهدف تلبية احتياجات السوق المحلي والدولي.

تتمتع “عاصف 1” بامتلاكها مزايا تكنولوجية متطورة تجعلها مثالية للاستخدامات التكتيكية المتعددة، وتعكس الجهود المبذولة من قبل الفريق الهندسي في شركة “انترا”.

تعد “عاصف” طائرة من دون طيار هجينة، بخاصية الإقلاع والهبوط العمودي لأغراض الاستطلاع، وبفضل نظام تحديد المواقع العالمي ونظام الملاحة الدقيق، تسهل “عاصف 1” على الفرق العسكرية تنفيذ المهام بدقة وفاعلية. وهي أيضًا قادرة على حمل مجموعة متنوعة من الأسلحة والأجهزة اللازمة لتحقيق الأهداف المنوطة بها.

فيما يلي بعض مزايا طائرة “عاصف 1”:

  • قادرة على البقاء في الجو لمدة تصل إلى 50 ساعة
  • مزودة بكاميرات عالية الدقة تمكنها من التقاط الصور والفيديو ليلاً ونهاراً
  • مزودة بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ونظام ملاحة دقيق
  • قادرة على حمل مجموعة متنوعة من الأسلحة والأجهزة
  • سهلة الاستخدام والصيانة

“انترا” شركة سعودية متخصصة في منظومات الطائرة دون طيار، والأنظمة المساندة لها، وهي مرخصة من “الهيئة العامة للصناعات العسكرية”.

أي نسخ للمقال من دون ذكر اسم موقع دفاع العرب DefenseArabia سيُعرّض ناقله للملاحقة القضائية.