“بي أيه إي سيستمز” تعزز القوات المدرعة الأمريكية بصفقة بقيمة 190 مليون دولار

ترجمة خاصة – دفاع العرب

تشهد القوات المدرعة الأمريكية تطورًا كبيراً في قدراتها القتالية من خلال الصفقة الجديدة التي وقّعها الجيش الأمريكي مع شركة “بي أيه إي سيستمز” بقيمة تجاوزت 190 مليون دولار.

تهدف هذه الصفقة إلى تعزيز فرق اللواء القتالي المدرع بمركبات “برادلي A4” المتطورة.

سيتم إنتاج أكثر من 70 مركبة مشاة قتالية من طراز M2A4 ضمن هذا العقد، مما سيمكّن فرق اللواء القتالي المدرع من الاعتماد على تجهيزات متطورة للتصدي للتحديات المتزايدة على الساحة العسكرية.

ولن يقتصر العقد على ذلك فحسب، بل سيتضمن أيضًا مركبات من طراز M7A4 المخصصة لفرق الدعم الناري.

تأتي هذه الصفقة في سياق متابعة الجيش لتحسين قدراته وتجهيزاته، حيث تم توقيع عقدين سابقين لتأمين قطع الغيار لمركبات برادلي A4 في عام 2022.

وعلى خلفية هذه التوقيعات المتعددة، يصف دان فوربر، مدير إنتاج المركبات الأرضية في الشركة، أهمية الخطوة الراهنة بقوله: “إن برادلي هي وسيلة حاسمة لفرق اللواء القتالي المدرع اليوم لأنها تسمح للجيش بنقل القوات إلى القتال مع توفير غطاء ناري لقمع مركبات وقوات العدو”.

وشدد على أهمية تحديث مركبة برادلي القتالية بقوله: “من الضروري تحديث مركبات برادلي القتالية حتى يحافظ جنودنا على تفوقهم في ساحات المعارك للسنوات قادمة”.

تتمتع مركبات برادلي A4 بمزايا عديدة تعزز من قدرتها على التصدي للتحديات القتالية. تشمل هذه المزايا تحسينات في التنقل وقوة المحرك. ولا تقتصر التحسينات على الجانب القتالي فقط، بل تمتد لتشمل قدرات النجاة والبقاء من خلال نظام متطور لإخماد الحرائق وبنية مقواة لمواجهة تهديدات العبوات الناسفة.

وبالإضافة إلى ذلك، يُعزَّز نظام الحوسبة المحدث الوعي الظرفي لطاقم المركبة، مما يجعلهم قادرين على التصدي للمواقف المعقدة بثقة وفعالية.

أي نسخ للمقال من دون ذكر اسم موقع دفاع العرب DefenseArabia سيُعرّض ناقله للملاحقة القضائية.