البحرية الألمانية تختتم اختبارات السلاح الليزري LWD

اختتمت البحرية الألمانية بنجاح، في 13 سبتمبر/ أيلول 2023، الاختبارات التي أجرتها على السلاح الليزري LWD، وذلك بعد أكثر من عام من بدء الاختبارات الأولية.

تم تركيب السلاح الليزري على الفرقاطة الألمانية “ساكسونيا-أنهالت”، وخلال الاختبارات، أثبت السلاح قدرته على إصابة أهداف مختلفة، بما في ذلك الأهداف الجوية والبحرية.

طورت شركتا MBDA Deutschland GmbH وRheinmetall الألمانيتين السلاح الليزري LWD. تولت الشركة الأولى عملية تطوير أنظمة تتبع الهدف ووحدة التحكم وأنظمة التكامل مع السفن، فيما تولت الشركة الثانية تطوير أنظمة إطلاق الليزر وأنظمة التبريد في هذا السلاح.

وقالت شركة Rheinmetall إنه وخلال الاختبارات التي أجريت على 6 مراحل، تم تأكيد الفعالية القتالية لنموذج LWD الأولي في سيناريوهات معقدة وظروف تشغيل واقعية ضد أنواع مختلفة من الأهداف، وتضمنت الاختبارات اكتشاف الأهداف وتتبعها بما في ذلك الأهداف عالية السرعة، وتم التعامل مع الأهداف بنجاح باستخدام شعاع ليزر عالي الطاقة.

تمكن السلاح الليزري من تدمير هدف جوي، كما أثبت قدرته على إصابة أهداف بحرية، بما في ذلك زوارق الصواريخ والسفن الحربية الصغيرة.

يعد هذا الاختبار نجاحًا كبيرًا للبحرية الألمانية، ويمثل خطوة مهمة في تطوير الأسلحة الليزرية، ومن المتوقع أن يدخل السلاح الليزري LWD الخدمة في البحرية الألمانية في عام 2024.