القوات الجوية الأمريكية و”ريثيون” تختبران بنجاح أحدث نسخة من صاروخ “أمرام”

ترجمة خاصة – دفاع العرب

أعلنت القوات الجوية الأمريكية و”ريثيون”، إحدى شركات RTX، عن نجاح أول اختبار طيران لصاروخ AIM-120C-8، وهو أحدث نسخة دولية من صواريخ “أمرام AMRAAM.

تم إطلاق صاروخ AIM-120C-8 من طائرة F-15C Eagle. وأصاب الهدف الجوي بدقة، وحقق جميع الأهداف الأساسية للاختبار.

تم تطوير صاروخ AIM-120C-8 بموجب برنامج F3R، الذي يتضمن ترقيات متعددة للصاروخ، بما في ذلك أجهزة توجيه جديدة وبرامج أكثر تقدمًا.

قال بول فيرارو، رئيس قسم القوة الجوية في شركة “ريثيون”: “أثبت صاروخ “أمرام” AMRAAM فعاليته القتالية، ويثق به أكثر من 40 شريكًا دوليًا لكل من مهام الجو-جو والأرض-جو”.

وأضاف فيرارو: “من خلال التطورات التي حققها برنامج F3R، والتي تقوم بتحديث كل أجهزة الصاروخ، وتسمح بترقيات برمجيات Agile المستقبلية، فإننا نعمل على تقوية قدرات هذه الصواريخ للحلفاء في جميع أنحاء العالم”.

يأتي اختبار صاروخ AIM-120C-8 بعد أن تم اختبار صاروخ AIM-120D-3.

منحت القوات الجوية الأمريكية شركة “ريثيون” في الآونة الأخيرة، عقداً بقيمة 1.15 مليار دولار لإنتاج صواريخ AIM-120D-3 وC-8 لـ 19 دولة.

يعد نجاح اختبار الطيران AIM-120C-8 خطوة مهمة في تطوير هذا الصاروخ المتطور، ومن المتوقع أن يوفر AIM-120C-8 قدرات جديدة لحلفاء الولايات المتحدة، وأن يعزز قدرتهم الدفاعية.

تقوم شركة RTX بتصنيع محركات الطائرات، وإلكترونيات الطيران، وهياكل الطائرات، وحلول الأمن السيبراني، والصواريخ الموجهة وأنظمة الدفاع الجوي والأقمار الصناعية والطائرات بدون طيار.

تعد الشركة أيضًا مقاولًا عسكريًا كبيرًا، وتحصل على جزء كبير من إيراداتها من الحكومة الأمريكية.