السيسي يحذر من اتساع الحرب.. الجيش المصري قادر على حماية البلاد

حذر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، السبت 28 أكتوبر/ تشرين الاول الحالي، من اتساع نطاق حرب غزة، معتبراً أن ذلك سيحول منطقة الشرق الأوسط إلى “قنبلة موقوتة تؤذي الجميع”، وشدد على أن اتساع نطاق الحرب “ليس في مصلحة المنطقة”.

وعن حادثي سقوط مسيرتين على مدينتي طابا ونويبع على ساحل البحر الأحمر وبالقرب من الحدود مع إسرائيل، الجمعة، قال السيسي: “مصر دولة ذات سيادة، ويجب احترام سيادتها”، وأشار إلى أنه “يلاحظ قلقاً متزايداً لدى المصريين”، وأكد أن “الدولة المصرية بفضل شعبها وجيشها ووعيها قادرة على أن تحمي بلدها تماماً. لا تقلقوا.”

وشدد عبد الفتاح السيسي، على أن “مصر دولة قوية جداً لا تُمس”، وقال: “أقول للمصريين.. أحب أطمنكم.. محدش يقدر.. محدش يقدر”.

كانت القوات المسلحة المصرية قد أعلنت، الجمعة، أن التحقيقات أظهرت أن الحادثين اللذين وقعا صباح الجمعة في طابا ونويبع بجنوب سيناء؛ ناجمين عن سقوط طائرتين مسيرتين كانتا متجهتين من جنوب البحر الأحمر إلى الشمال.

وذكر المتحدث العسكري في بيان، أنه جرى استهداف إحدى المسيرتين خارج المجال الجوي المصري بمنطقة خليج العقبة، ما أسفر عن سقوط بعض حطامها بمنطقة غير مأهولة بالسكان في نويبع، في حين سقطت الطائرة الأخرى في طابا.