المركز الأردني للتصميم والتطوير JODDB ينشر مقاطع فيديو ترويجية لمنتجاته الحديثة

آلية الوحش

نشر  المركز الأردني للتصميم والتطوير JODDB، وهو مؤسسة عسكرية/مدنية مستقلة تعمل تحت مظلة القوات المسلحة الأردنية، في 11 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، مقاطع فيديو ترويجية لمنتجاته الرائدة.

تتضمن مقاطع الفيديو الترويجية عرضًا لثلاثة منتجات من إنتاج المركز:

آلية الوحش العسكرية

آلية الوحش، وهي آلية صممت وصنعت لتلبية متطلبات الحرب الحديثة والعمل في جميع أنواع التضاريس.

تقوم الشركة الأردنية لصناعة الآليات الخفيفة التابعة للمركز بإنتاجها، حيث تم تصفيح الآلية بصفيحة فولاذية تصل إلى المستوى الثالث حسب مواصفة الناتو، كما تم إضافة حماية ضد الألغام الأرضية من نفس المستوى، ونظام الحماية ضد قذائف آر بي جي 7.

آلية الفارس

آلية الفارس 6×6، وهي آلية متعددة الاستخدامات تم تصميمها وتطويرها لتلبية متطلبات المهام الحربية الحديثة. تُستخدم الآلية كآلية مثالية للقتال والدعم اللوجستي وأمن الحدود.

آلية البرق

آلية البرق، وهي آلية تكتيكية مصفحة ذات قدرة عالية على المناورة في التضاريس الوعرة, تم تصميمها وتطويرها لتلائم وتناسب واجبات قوات رد الفعل السريع حرس الحدود ومهام الاستطلاع ومراقبة الغابات والمهام المتعلقة بالعمليات الخاصة، وتتميز بأنها آلية تكتيكية مصفحة خفيفة ومسلحة و لها قدرة عالية على المناورة في التضاريس الوعرة.

تتميز آلية البرق بأنها محمية بهيكل و زجاج مصفح في المقدمة والجوانب يسهل تركيبه وإزالته بالإضافة إلى درع حماية للرامي مثبت على سطح الآلية، وتم تسليح الآلية بسلاح من عيار 7.62 ملم.

وقالت JODDB إن مقاطع الفيديو الترويجية تهدف إلى تسليط الضوء على القدرات المتقدمة لمنتجاتها الجديدة.

المركز الأردني للتصميم والتطوير JODDB

يعتبر المركز الأردني للتصميم و التطوير “جودبي” من الرواد في الصناعات الدفاعية والأمنية في المنطقة نظراً لما يتمتع به من سمعة في مجال الصناعات الدفاعية والأمنية، والتي تمخضت عن التوسع المدروس لأعمال وأنشطة المركز بحيث أصبح يشكل قاعدة للبحث والتطوير والصناعة المتطورة وتواكب التطورات العالمية في مجال الصناعات الدفاعية والأمنية ويؤسس المركز شراكات مع الشركات العالمية الرائدة لنقل الخبرة والمعرفة بما ينعكس إيجاباً في تعزيز الميزة التنافسية وتحقيق الاكتفاء من بعض المعدات والأنظمة وتزويد قواتنا المسلحة وأجهزتنا الأمنية بحلول دفاعية وأمنية تتناسب مع احتياجاتها ومتطلباتها.