“ريثيون العربية السعودية” تُعلن عن تعيين أحمد السلامة في منصب المدير العام

أعلنت “ريثيون العربية السعودية”، التابعة لشركة “آر تي أكس”، والتي تتخذ من الرياض مقراً لها، عن تعيين أحمد السلامة في منصب المدير العام.

يتمتع السلامة بخبرةٍ واسعة في قطاعي الطيران والدفاع، وسيتولى مهام قيادة الشركة لتحقيق أهداف النمو، ودعم القدرات الدفاعية للمملكة، وحفز مساعي الشركة لمواصلة توطين أعمالها في المملكة العربية السعودية.

وبهذه المناسبة، قال أحمد السلامة: “يسرني الانضمام إلى شركة ريثيون العربية السعودية بما تحمله من إرث عريق في توفير الأمن للبنية التحتية الحيوية وللمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية منذ حوالي ستين عاماً. أتطلع إلى العمل عن كثب مع شركائنا في الجهات الحكومية والقطاع، والاستفادة من خبرات ’آر تي أكس‘ العالمية لترسيخ مكانة ريثيون العربية السعودية كشريكٍ رئيسي في منظومة الدفاع الحيوية في المملكة، وعامل تمكين لسلسلة التوريد المحلية، وإحدى وجهات العمل المفضلة في المملكة.”

وقبل انضمامه إلى “ريثيون العربية السعودية”، عمل السلامة لنحو  29 عاماً في شركة “بي أيه إي سيستمز العربية السعودية” شغل خلالها العديد من المناصب المهمة. ويتمتع بخبرة واسعة في مجال الهندسة وإدارة المشاريع والقيادة التنفيذية، حيث قاد مؤخراً عملية تطوير وتنفيذ المشاريع البحرية للقوات البحرية الملكية السعودية. ويحمل السلامة شهادة بكالوريوس العلوم في الهندسة الميكانيكية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

يشار إلى أن شركة “ريثيون العربية السعودية” تابعة لشركة “آر تي أكس” الأمريكية تأسست عام 2017 بهدف تسريع وتيرة مشاركتها في المنظومة الدفاعية للمملكة. ويعمل لدى الشركة أكثر من 250 موظف في الرياض وجدة، يُشكّل المواطنون السعوديون أكثر من 60% منهم.