“ساب” تقدم أبرز حلولها الدفاعية والأمنية المبتكرة في “معرض دبي للطيران 2023”

ترجمات – دفاع العرب

تشارك شركة “ساب” السويدية، الرائدة عالميًا في مجال معدات الدفاع، في “معرض دبي للطيران 2023″، الذي سيُقام في دبي خلال الفترة الممتدة ما بين 13 و 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023.

ستستعرض الشركة في المعرض مجموعة من الأنظمة المتطورة والابتكارات التي تعكس التقنيات المتقدمة في مجال الدفاع، بما في ذلك:

  • طائرة الإنذار المبكر والتحكم “غلوبال أي”، وهي الأكثر تطورًا عالميًا، والتي تتيح للمستخدمين الاستعداد الأمثل لمواجهة التحديات المستمرة والتهديدات المعقدة.
  • نظام الاتصالات “دبلوي نت”، الذي تم تطويره بالتعاون مع الجهات المختصة في الإمارات، باستخدام تقنية الجيل الخامس 5G، ليوفر نطاقًا تردديًا عالي السعة يناسب العمليات الحديثة في المناطق الحرجة والصعبة.
  • رادارات “جيراف” متعددة الوظائف والمهام، والتي تمثل آخر التطورات في تقنية المسح الإلكتروني النشط (AESA).
  • طائرة التدريب النفاثة الحديثة “تي–7”.
  • حزمة الأبراج الرقمية المتكاملة للاستخدامات المدنية والعسكرية.
  • مجموعة من أنظمة الحماية الذاتية.

أعربت آنا كارين روزن، المدير العام لـ “ساب” في الإمارات العربية المتحدة، عن سعادتها بمشاركة الشركة في معرض دبي للطيران، الذي يعد منصة حيوية لتعزيز الشراكات واستكشاف فرص التعاون المستقبلية مع الجهات الرائدة والرئيسة في قطاع الدفاع والأمن.

وأشارت روزن إلى أن الشراكات التي بنتها شركة “ساب” في دولة الإمارات العربية المتحدة تعكس منظومة العمل القوية والمستقرة، وتهدف إلى خدمة السوق المحلية وتعزيز وتدريب وتوظيف الكوادر الوطنية، بالإضافة إلى دعم البحث والتطوير وغيرها من المجالات المهمة في مجال الدفاع والأمن.

آنا كارين روزن، المدير العام لـ “ساب” في الإمارات العربية المتحدة

نبذة عن شركة ساب

تعد ساب شركة رائدة في مجال الحلول الدفاعية والأمنية، وتكمن مهمتها في تعزيز أمن الأفراد والمجتمعات. تتخطى ساب باستمرار حدود التكنولوجيا لصنع عالم أكثر أمانًا واستدامةً، وذلك بدعم موظفيها الذي يصل عددهم إلى 20000. وتقوم الشركة بتصميم وتصنيع وصيانة الأنظمة المتقدمة في مجال الطيران والأسلحة والقيادة والتحكم وأجهزة الاستشعار وأنظمة ما تحت الماء. يقع المقر الرئيسي للشركة في السويد، وتتوزع عملياتها على جميع أنحاء العالم حيث تشكل جزءًا مهمًا من القدرة الدفاعية المحلية لدول عدة. 

تم تأسيس ساب الإمارات في العام 2018 كشركة فرعية مملوكة بالكامل لدى شركة ساب إي بي، واتخذت من مجمع توازن الصناعي في أبو ظبي مقرًا استراتيجيًا لها. ويعد مقر الشركة في العاصمة الإماراتية مركزًا مهمًا لتطوير وتصنيع مجموعة واسعة من أحدث حلول الدفاع والأمن. وتساهم ساب الإمارات بشكل بارز في التقدم الاقتصادي للمنطقة من خلال دعم نمو سلاسل التوريد المحلية وتعزيز فرص العمل للمواهب الإماراتية.