“ميلتاري واتش” تكشف عن مشكلة كبيرة تواجهها القوات الأمريكية في الشرق الأوسط

كشفت مجلة “ميلتاري واتش” المتخصصة بالشؤون العسكرية، في 25 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، عن مشكلة تواجه الإدارة الأمريكية في حال إبقاء قواتها منتشرة في منطقة الشرق الأوسط.

وذكرت المجلة أن عجز ميزانية الولايات المتحدة ارتفع إلى أكثر من الضعف، ليصل إلى 2.02 تريليون دولار للسنة المالية حتى سبتمبر/ أيلول، مقارنة بنحو تريليون دولار فقط في العام السابق.

وأشارت المجلة إلى أن هذه الأرقام جاءت قبل يوم واحد من طلب الرئيس جو بايدن من الكونغرس تمويل ميزانية مساعدات عسكرية خارجية أخرى تهدف في المقام الأول إلى دعم المجهود الحربي الأوكراني.

ومن المقرر أن يتم تخصيص 58% من ميزانية المساعدات العسكرية الخارجية الطارئة البالغة 106 مليارات دولار لأوكرانيا، في حين سيتم إرسال 14.3 مليار دولار أخرى إلى إسرائيل.

ونوهت المجلة إلى أن هذه الأرقام تشير إلى أن الولايات المتحدة قد تواجه صعوبة في تمويل عملياتها العسكرية في الشرق الأوسط، خاصة في ظل ارتفاع عجز الميزانية وزيادة الإنفاق على الحرب في أوكرانيا.

الحرب في الشرق الأوسط قد تؤدي إلى انهيار الميزانية الأمريكية

وحذرت المجلة من أن اندلاع حرب في الشرق الأوسط قد يؤدي إلى انهيار الميزانية الأمريكية، حيث من المتوقع أن تتجاوز مدفوعات الفائدة السنوية على الديون ميزانية البنتاغون بالكامل قبل عام 2030.

وأكدت المجلة أن هذا الانهيار سيكون له عواقب بعيدة المدى على الدفاع الأمريكي، وقد يؤدي إلى خفض الإنفاق على التكنولوجيا والسلاح، مما قد يضعف القدرة العسكرية للولايات المتحدة.