وزير الإنتاج الحربي المصري يبحث التعاون مع كوريا الجنوبية في مجال التصنيع العسكري

التقى المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي المصري مع الدكتور إيوم دونغوان وزير برنامج إدارة المشتريات الدفاعية “DAPA” بكوريا الجنوبية، وذلك على هامش زيارة وزير الإنتاج الحربي المصري إلى كوريا الجنوبية للمشاركة في فعاليات معرض سيول الدولي للفضاء والدفاع “ADEX 2023”.

خلال اللقاء، ناقش الجانبان سبل التعاون الثنائي في مجال التصنيع العسكري، وذلك في إطار تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وفي سياق متصل قام المهندس/ محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي بزيارة أجنحة عدد من الشركات المشاركة في المعرض وهي الشركات الكورية الجنوبية (هايونداي روتيم، هايونداي ويا، هانوا ايروسبيس، بونجسان، ليج نيكس) وخلال لقائه بممثلي هذه الشركات تم استعراض القدرات التصنيعية والتكنولوجية والفنية لشركات ووحدات الإنتاج الحربي

كما دعا الوزير المصري الشركات الكورية الجنوبية إلى المشاركة في معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية “EDEX 2023” المزمع إقامته في مصر في شهر ديسمبر/ كانون الثاني المقبل.

أشاد الوزيران المصري والكوري الجنوبي بإمكانيات وخبرات كل منهما، وأكدا على أهمية التعاون المشترك في مجال التصنيع العسكري.