“هانيويل” تفوز بعقد جديد لتزويد كوريا الجنوبية بمحركات لمروحيات “شينوك”

شينوك

ترجمات – دفاع العرب

أعلنت شركة “هانيويل” الأمريكية، المُصنّعة لأنظمة الطيران والتحكم، عن فوزها بعقد من لجنة العلاقات الخارجية والمبيعات العسكرية التابعة للجيش الأمريكي لتزويد كوريا الجنوبية بـ 41 محركًا من طراز T55-GA-714A للمروحيات الكورية الجنوبية الجديدة من طراز “شينوك” CH-47F.

وسيتم توريد المحركات من خلال لجنة العلاقات الخارجية والمبيعات العسكرية التابعة للجيش الأمريكي، وهي وكالة حكومية أمريكية مسؤولة عن بيع الأسلحة والتكنولوجيا العسكرية للبلدان الأجنبية.

وكانت كوريا الجنوبية قد اشترت أسطولًا يضم 18 طائرة مروحية من طراز “شينوك” CH-47F من الولايات المتحدة في ديسمبر/ مانون الأول 2022، في صفقة تقدر قيمتها بـ 1.5 مليار دولار كجزء من جهودها لاستبدال مروحيات CH-47D القديمة.

تصل قوة أحدث نسخة من محركات T55-GA-714A الى 5000 حصان، مما يمكّن طائرات “شينوك” من الطيران بسرعات تصل إلى 314 كيلومترًا في الساعة.

وعلق ديف مارنيك، رئيس شركة “هانيويل” لأنظمة محركات الطيران والأنظمة الكهربائية، قائلاً: “نحن فخورون بتزويد كوريا الجنوبية بمحركات T55-GA-714A للمروحيات الجديدة من طراز “شينوك”.

وأضاف مارنيك: “تُعد محركات T55 رائدة في مجال طائرات الهليكوبتر الثقيلة، وهي توفر قوة وأداءً استثنائيين لطائرات “شينوك”، مما يساعد القوات الكورية الجنوبية على تحقيق أهدافها التشغيلية”.

وتابع: “يُعد العقد الجديد شهادة على الثقة التي يوليها الجيش الكوري الجنوبي لمحركاتنا المثبتة في المعارك. وقد سجلت محركات T55 أكثر من 12 مليون ساعة من التشغيل على طائرات شينوك من طراز CH-47 وMH-47 التابعة للقوات المسلحة الأمريكية والعديد من القوات المسلحة الأخرى في جميع أنحاء العالم”.

وفي ستينيات القرن الماضي أطلقت شركة “هانيويل” لأول مرة محرك T55 بقوة 2200 حصان لمروحيات CH-47A التابعة للجيش الأمريكي.

ومنذ طرحه، خضع المحرك للعديد من التحسينات ليتناسب مع ساحة المعركة المتطورة.

أي نسخ للمنشور من دون ذكر اسم موقع دفاع العرب Defense Arabia سيُعرّض ناقله للملاحقة القضائية.