“السعودية لهندسة الطيران” و”إيرباص للطائرات العمودية” توقعان اتفاقية لإنشاء مركز خدمات إقليمي معتمد

أعلنت شركة إيرباص للطائرات العمودية عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة السعودية لهندسة الطيران على هامش معرض دبي للطيران لإنشاء مركز خدمات معتمد في المملكة العربية السعودية يقدم خدمات الدعم للطائرات العمودية المدنية العاملة في المنطقة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال أوليفييه ميشالون، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الأعمال العالمية في شركة إيرباص للطائرات العمودية: “يؤكد توقيع هذه الاتفاقية التزامنا بتحقيق أعلى مستويات رضا العملاء في الشرق الأوسط والعالم. تمتلك السعودية لهندسة الطيران مكانة راسخة في مجال خدمات الصيانة، وأتطلع إلى استكشاف فرص جديدة لتعزيز تعاوننا معها في المستقبل. كما نلتزم معاً بتوسيع وتعزيز منظومة قطاع الطائرات العمودية في المملكة العربية السعودية “.

من جانبه، قال الكابتن فهد سندي، الرئيس التنفيذي لشركة السعودية لهندسة الطيران: “تمثل هذه الاتفاقية خطوة مهمة تنسجم مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 واستراتيجية الطيران الوطنية. وتسعى السعودية لهندسة الطيران إلى توسيع قدراتها وإرساء معايير جديدة في قطاع الصيانة والإصلاح والعمرة”.

وتشكل هذه الاتفاقية الاستراتيجية خطوة فارقة بالنسبة لشركة السعودية لهندسة الطيران في إطار التزامها بتقديم أرفع مستويات خدمات صيانة الطائرات العمودية، وترسخ مكانتها الرائدة في مجال الصيانة والإصلاح والعمرة. كما تعمل شركة إيرباص للطائرات العمودية على توسيع حضورها في الشرق الأوسط بهدف مواكبة احتياجات الشركاء المحليين في مجال تحديث الأساطيل وصيانتها وإصلاحها وتجديدها، فضلاً عن تقديم خدمات الدعم للمنطقة من خلال شركة “إيرباص للطائرات العمودية أريبيا”.

ويوفر مركز الخدمات المعتمد من شركة إيرباص للطائرات العمودية عدداً كبيراً من المزايا، بما في ذلك تحسين أوقات الاستجابة وتسهيل عمليات الصيانة وتقليل أوقات التعطل بشكل كبير للمشغّلين في جميع أنحاء المنطقة. ويمثّل هذا التعاون إنجازاً مهماً لشركة السعودية لهندسة الطيران وإيرباص للطائرات العمودية يتماشى مع رؤية المملكة 2030، حيث يسلط الضوء على مكانة المملكة وقدراتها في قطاع الطيران العالمي.