“ايدج” تستحوذ على 50% في “فلاريس” محققةً توسعًا استراتيجيًا في تكنولوجيا الطيران

أعلنت مجموعة ايدج الإماراتية، إحدى المجموعات الرائدة عالميًا في مجال التكنولوجيا المتقدمة والدفاع، عن استحواذها على حصة 50% في فلاريس، شركة الطيران البولندية المتخصصة في تطوير الطائرات الشخصية الحديثة. وستقوم الشركتان أيضًا بتأسيس مشروع مشترك، مما يمكّن ايدج من تطوير محفظة فلاريس من الطائرات النفاثة والاستفادة من الخبرات المشتركة لتحسين ميزات الطائرات وقدراتها التشغيلية.

ويندرج هذا الاستثمار الاستراتيجي بسلاسة ضمن محفظة ايدج المتّسعة، ويتوافق مع رؤية ايدج لجلب التقنيات التجارية المبتكرة إلى صناعة الدفاع. وتقدّم فلاريس ، المشهورة بطائرتها الشخصية Flaris LAR1 STOL عالية السرعة ®، إلى ايدج خبرة واسعة في هندسة الطيران عالية الدقة، مما يحقق لايدج إمكانية التوسع في هذا المجال. وسيتم عرض الابتكارات الناتجة عن هذا المشروع المشترك في معرض دبي للطيران 2023 القادم، وتحديداً تحويل طائرة فلاريس المأهولة إلى نموذج غير مأهول، مع الاستفادة من التقنيات المستقلة في تلبية الاحتياجات الديناميكية لقطاع الدفاع الحديث.

وقال منصور الملا، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة ايدج: “يعدّ دمج القدرات الهندسية لشركة فلاريس ومجموعتها الواسعة من الطائرات في منظومتنا خطوة استراتيجية لمجموعة ايدج تدعم توسّعنا في تصنيع المحركات النفاثة وتقنيات الطيران المتقدمة، وتضيف قيمة كبيرة لمحفظة تقنياتنا الفائقة. ونتطلع إلى ما يقدّمه هذا الاستثمار الاستراتيجي والمشروع المشترك من فرص عديدة، لا سيما في تحويل تقنيات الطيران الحالية إلى أنظمة غير مأهولة”.

وقال رافال لادزينسكي، الرئيس التنفيذي لشركة فلاريس: “يمثل توحيد الجهود مع ايدج علامة فارقة بالنسبة لشركة فلاريس ويؤكد التزامنا المشترك بالتميز في الهندسة والابتكار. وتتوافق عمليات التطوير التي تخطط لها ايدج، خاصة في مجال الطيران المستقل وتكنولوجيا المحركات المتقدمة، تمامًا مع مهمتنا المتمثلة في تعزيز قدرات الطائرات الشخصية. ولا شك أن خبراتنا المشتركة ستمهّد الطريق لإحراز المزيد من التقدم في صناعة الطيران”.

ومن خلال هذا الاستحواذ الاستراتيجي، تؤكد ايدج مكانتها كمجموعة رائدة في تعزيز القدرات الدفاعية والمستقلة لدولة الإمارات. ولا تزال المجموعة ملتزمة بالاستثمار في تكنولوجيا الجيل القادم، وتعزيز منظومة التصنيع في الدولة، ودفع عجلة التنويع الاقتصادي بما يتماشى مع رؤية الإمارات.

وستستغل ايدج حضورها في معرض دبي للطيران 2023 القادم، الذي يقام في الفترة من 13 إلى 17 نوفمبر، لعرض طائرات فلاريس وحلولها.