خلال مشاركتها في فعاليات “معرض دبي للطيران”.. “آر تي أكس” تستعرض مجموعة متنوعة من التقنيات التحويلية لمنظومة طيران أكثر ترابطاً واستدامة

تستعد شركة “آر تي أكس”، أكبر شركة طيران ودفاع في العالم، لعرض مجموعة واسعة من قدراتها التجارية والدفاعية في “معرض دبي للطيران 2023” المُقام في الفترة من 13 إلى 17 نوفمبر 2023 في مطار آل مكتوم الدولي، دبي وورلد سنترال.

ستسلّط “آر تي أكس” خلال الدورة الحالية من المعرض الضوء على هيكليتها الجديدة التي تم الكشف عنها مؤخراً نتيجة إعادة التنظيم الاستراتيجي لشركاتها – ريثيون، وكولينز أيروسبيس، وبرات آند ويتني – والذي يهدف إلى تلبية التزاماتها تجاه عملائها بشكل أفضل، وإبراز القوة المشتركة لقدرات شركاتها. وستعرض الشركة أيضاً أحدث تقنياتها في مجالات العمليات الميدانية، والتي تساهم في إنشاء منظومة طيران أكثر ترابطاً واستدامة، كما ستعكس التزامها بإنشاء قدرات صناعية مستقلة وتطوير المواهب المحلية في المنطقة.

وستستعرض “آر تي أكس” أيضاً خبراتها في تطوير تقنيات الدفاع المتقدمة للعمليات الميدانية المترابطة، والهيمنة الجوية، والأنظمة المضادة للطائرات بدون طيار، والدفاع الجوي والصاروخي المتكامل، وحلول استكشاف الفضاء، والمحركات العسكرية، وقمرة القيادة والقدرات المخصصة بالطيارين لضمان إنجاز المهمات بأعلى درجات الكفاءة، بالإضافة إلى الطائرات التجارية وحلول اتصال المطارات والمحركات التجارية التي تعزز رحلة المسافرين بشكل مستدام.

“نحن نتطلّع لعرض مجموعتنا الواسعة من التقنيات المتطورة والتحويلية في ’معرض دبي للطيران‘ هذا العام للمساهمة في بناء عالم أكثر أماناً وسلامة”

فهد محمد المهيري
مدير عام شركة “ريثيون الإمارات”

وبهذه المناسبة، قال فهد محمد المهيري، مدير عام شركة “ريثيون الإمارات”، إحدى شركات “ريثيون” التابعة لشركة “آر تي أكس”: “نحن نتطلّع لعرض مجموعتنا الواسعة من التقنيات المتطورة والتحويلية في ’معرض دبي للطيران‘ هذا العام للمساهمة في بناء عالم أكثر أماناً وسلامة. وتمثل مشاركتنا دليلاً على التزامنا بتعزيز القدرات الدفاعية والتكنولوجية في دولة الإمارات والمنطقة عموماً، وسعينا للارتقاء بقطاع الطيران، وتعزيز أنظمة الاتصال والاستدامة، وذلك بالاستفادة من خبرة ’آر تي أكس‘ الواسعة في مختلف المجالات، بما في ذلك أجهزة الاستشعار، وأنظمة الاتصالات الآمنة، والشبكات المرنة، والذكاء الاصطناعي، والمستجيبات”.

وتربط شركة “آر تي أكس” بدولة الإمارات علاقة راسخة تمتد لحوالي 40 عاماً، دأبت خلالها على تطوير قطاع صناعي دفاعي محلي من شأنه المساهمة في تنويع اقتصاد الدولة.

من جهتها، قالت أمل عثمان، المدير العام لشركة “كولينز أيروسبيس” في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، إحدى الشركات التابعة لشركة “آر تي أكس”: “نطوّر في ’آر تي أكس‘ الابتكارات التي ستُعيد تعريف قطاع صناعة الطيران من أجل مستقبل أكثر ترابطاً وكفاءة واستدامة. نحن نرى فرصاً هائلة في المنطقة عبر الأسواق التجارية والعسكرية، والتي يمكننا الاستفادة منها من خلال تسخير خبراتنا لدعم عملائنا، وإقامة شراكات جديدة بما يتماشى مع ’رؤية الإمارات 2030‘”.

“نطوّر في ’آر تي أكس‘ الابتكارات التي ستُعيد تعريف قطاع صناعة الطيران من أجل مستقبل أكثر ترابطاً وكفاءة واستدامة”

أمل عثمان
المدير العام لشركة “كولينز أيروسبيس” في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

وقال غراهام ويب، الرئيس التنفيذي لقسم الاستدامة في شركة برات آند ويتني: “باعتبارها شركة رائدة في مجال الابتكار وداعمة للأهداف المناخية لصناعة الطيران، تواصل برات آند ويتني توفير حلول أكثر استدامة لتمكين عملائنا الحاليين والمستقبليين من تحقيق أهدافهم البيئية من خلال رفع مستوى كفاءة استهلاك الوقود والانبعاثات وتعزيز الأداء”.

“باعتبارها شركة رائدة في مجال الابتكار وداعمة للأهداف المناخية لصناعة الطيران، تواصل برات آند ويتني توفير حلول أكثر استدامة لتمكين عملائنا الحاليين والمستقبليين من تحقيق أهدافهم البيئية من خلال رفع مستوى كفاءة استهلاك الوقود والانبعاثات وتعزيز الأداء”

غراهام ويب
الرئيس التنفيذي لقسم الاستدامة في شركة برات آند ويتني

وترعى شركة “آر تي أكس” أيضاً النسخة الحادية عشر من مؤتمر دبي الدولي لقادة القوات الجوية 2023 الذي تستضيفه القوات الجوية والدفاع الجوي في دولة الإمارات. وسيجمع المؤتمر قادة القوات الجوية من أكثر من 80 دولة حول العالم، بالإضافة إلى كبار المسؤولين التنفيذيين من كامل منظومة التكنولوجيا لمشاركة أحدث الرؤى، والدروس المستفادة، وآفاق التخطيط لقوى المستقبل.

وستشارك “آر تي أكس” في “معرض دبي للطيران” في الجناح رقم 1080 والشاليه رقم A15-16.