زيارة مدير عام شركة “ريثيون” السعودية لشركة MEPC تؤكد قدراتها الفنية والهندسية العالمية

خاص – دفاع العرب


قام السيد مارك جيمس كينا، المدير العام لشركة “ريثيون” العربية السعودية والوفد المرافق له بزيارة شركة الشرق الأوسط لمحركات الطائرات المحدودة (MEPC)، حيث قاموا بجولة على خطوط الإنتاج ومرافق الشركة.

وعبّر السيد كينا عن سروره البالغ بما شاهده من قدرات فنية وهندسية لدى الشركة، وأكد أنها تضاهي مثيلاتها عالمياً.

وتم خلال الزيارة مناقشة سبل التعاون المشترك ما بين شركة MEPC وشركة “ريثيون”، حيث تم الاتفاق على استكشاف فرص التعاون في مجالات مختلفة، وتبادل الخبرات والمعلومات التقنية الحديثة، وتعزيز التعاون بين الشركات السعودية والأمريكية.

وتأتي هذه الزيارة في إطار التعاون الاستراتيجي القائم بين البلدين في مجالات التجارة والصناعة، والذي يسعى إلى تعزيز العلاقات بين السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، وتطوير الصناعات الوطنية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة.

تأسست شركة الشرق الأوسط لمحركات الطائرات المحدودة (MEPC) عام 1992، ومقرها في مدينة الرياض. تعمل الشركة في مجال صيانة وإصلاح وتركيب محركات الطائرات وتقديم الخدمات اللوجستية والتدريبية في هذا المجال.

تهدف شركة MEPC إلى تعزيز الصناعة الوطنية في المملكة العربية السعودية وتطوير الكفاءات الوطنية في مجالات الصيانة والتصنيع والتركيب والتفتيش في صناعة الطيران، بالإضافة إلى تعزيز التعاون مع شركات الطيران والصناعات العسكرية والمدنية في المملكة والمنطقة.

تقوم الشركة بتقديم خدماتها لعدد من الشركات العالمية، وتعمل بشكل وثيق مع شركات عالمية متخصصة في هذا المجال مثل “رولز رويس” و”جنرال الكتريك”.

وتعتبر الشركة من أبرز الشركات السعودية في مجال صيانة محركات الطائرات، وتسعى إلى تحقيق نمو مستدام وتعزيز مكانتها كمزود لخدمات صيانة محركات الطائرات في المملكة والمنطقة.