فرنسا تزوّد أوكرانيا بصواريخ Akeron MP المضادة للدروع.. تعرف الى مواصفاتها

صاروخ Akeron MP الفرنسي
صاروخ Akeron MP الفرنسي

خاص – دفاع العرب

أكد روير-بيريوت، عضو الجمعية الوطنية الفرنسية، إرسال صواريخ Akeron MP المضادة للدروع إلى أوكرانيا، من بين أنظمة الأسلحة الأخرى مثل صواريخ الدفاع الجوي Mistral ومدافع الهاوتزر ذاتية الدفع CAESAR ومدافع الهاوتزر TRF1 من عيار 155 ملم.

ما هو صاروخ Akeron MP الفرنسي؟

Akeron MP هو صاروخ أرض-أرض محمول من الجيل الخامس طورته شركة MBDA الفرنسية للصناعات الدفاعية. وهو مصمم لتدمير الدروع، ويمكن استخدامه من قبل المشاة أو على متن المركبات القتالية.

تتمثل إحدى السمات الرئيسية لصاروخ Akeron MP في دقته العالية. فهو مزود بأنظمة توجيه واستهداف متقدمة، بما في ذلك الباحث بالأشعة تحت الحمراء (IR) والباحث بالليزر شبه النشط (SAL). تمكن هذه الباحثات الصاروخ من التقاط الهدف وتتبعه بقدر كبير من الدقة.

صاروخ Akeron MP الفرنسي
صاروخ Akeron MP الفرنسي

يمكن إطلاقه من مجموعة متنوعة من المنصات، بما في ذلك قاذفات أرضية والمثبتة على المركبات.

يمتلك الصاروخ رأساً حربياً مترادفاً يسمح باختراق دروع الدبابات والمركبات المدرعة الحديثة.

صُمّم صاروخ Akeron MP أيضًا مع التركيز على السلامة التشغيلية والموثوقية. تضمن ميزات السلامة المدمجة فيه وإجراءات الاختبار الصارمة وتدابير ضمان الجودة أن يعمل باستمرار في الميدان، مما يقلل من مخاطر وقوع الحوادث أو الفشل خلال العمليات.

صاروخ Akeron MP هو نظام صواريخ أرض-أرض متعدد المهام من الجيل الخامس يوفر للجيوش الحديثة مجموعة متنوعة من المزايا، بما في ذلك الدقة العالية، والتنوع الكبير في الاستخدامات، والقدرة على تدمير مجموعة واسعة من التهديدات المدرعة، والسلامة التشغيلية الموثوقة، والتوافق التشغيلي مع أنظمة القيادة والسيطرة الحديثة.