“ليوناردو” تتوسع في الأسواق الأوروبية بتوقيع عقد مع Léman Aviation الفرنسية

خاص – دفاع العرب

تستمر شركة ليوناردو الإيطالية في تحقيق النجاح في الأسواق العالمية، حيث تلقت طلبًا جديدًا لشراء 10 مروحيات من طراز AW09 ذات المحرك الواحد من شركة Léman Aviation الفرنسية السويسرية.

يأتي هذا الإعلان خلال مشاركة شركة ليوناردو في معرض European Rotors الذي أقيم في مدريد. وبذلك، تصبح فرنسا أول دولة أوروبية تستقبل مروحيات AW09.

كما تجري Léman Aviation أيضًا مناقشات لتصبح موزعًا رسميًا لشركة ليوناردو للمروحيات في القارة الأوروبية.

وأكدت “ليوناردو” أنها ستتلقى عقود بيع أولية لـ 80 طائرة AW09 على مستوى العالم بحلول نهاية العام.

وقال جان بييرو كوتيلو، المدير العام لشركة ليوناردو للمروحيات: “تحظى AW09 بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، حيث تواصل تلقي ردود فعل إيجابية من شركات الطائرات. يرجع سبب هذه الشعبية إلى خصائصها المتميزة وقدراتها متعددة الأدوار. يؤكد ذلك الطلب الأخير من شركة Léman Aviation، وهو أول طلب من نوعه في أوروبا”.

قال فنسنت بوليت ونيكولاس ميراس، المؤسسان لشركة Leman Aviation: “يسعدنا أن نتعاون مع ليوناردو في برنامج AW09، مما يسمح لنا بتوسيع محفظة خدماتنا الخاصة بطائرات الهليكوبتر لتشمل الرحلات الجوية المستأجرة والملكية الجزئية وإدارة الأصول ومعاملات الطائرات. ونتوقع أن يحظى إطلاق AW09 في فرنسا باهتمام كبير من السوق، ونحن نتطلع إلى تقديم هذه المروحية أحادية المحرك المتطورة لعملائنا”.

يؤكد هذا العقد الجديد على نجاح مروحية AW09 في الأسواق العالمية، ويشير إلى أن شركة ليوناردو تسعى إلى تعزيز وجودها في أوروبا.