الإمارات العربية المتحدة تتجه نحو تعزيز قدراتها الدفاعية برادارات من طراز AN/TPQ-50

رادار AN/TPQ50
رادار AN/TPQ50


ترجمات – دفاع العرب

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة رسمياً عن رغبتها في شراء 18 راداراً من طراز AN/TPQ-50 الخفيف المضاد للمدفعية LCMR من الولايات المتحدة، وذلك وفقًا لبيان صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية.

يهدف نظام LCMR إلى تعقب قذائف الهاون والمدفعية بشكل فعال، ويتميز بالقدرة على تحديد مواقع التهديدات النارية المعادية، ومساعدة الجنود في توفير بيانات دقيقة عن نقاط سقوط قذائفهم.

أفادت وكالة التعاون الأمني الدفاعي الأمريكية بأن وزارة الخارجية وافقت على مقترح البيع العسكري الأجنبي إلى الإمارات العربية المتحدة، والذي يشمل رادارات AN/TPQ-50 والمعدات المرتبطة بها، بتكلفة تقديرية تبلغ 85 مليون دولار.

يهدف البيع المزمع إلى تعزيز قدرات الإمارات في حماية البنية التحتية الحيوية والمنشآت العسكرية والقوات من التهديدات الصاروخية والمدفعية وقذائف الهاون (RAM)، بالإضافة إلى تهديدات الطائرات بدون طيار.

من المقرر أن يعزز هذا التعاون العلاقات السياسية والعسكرية بين الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة. في الوقت نفسه، سيرفع من قدرات الإمارات العربية المتحدة في تنفيذ العمليات العسكرية، بما يتماشى مع المصالح الوطنية الأمريكية.