مشاركة متميزة لـ”العربية للتصنيع” في “إيدكس 2023”.. وهذا ما عرضته

تشارك الهيئة العربية للتصنيع في معرض إيديكس 2023، المعرض الدولي للصناعات الدفاعية، الذي تنظمه القوات المسلحة المصرية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة الممتدة من 4 حتى 7 ديسمبر 2023، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

تشارك الهيئة العربية للتصنيع بأحدث التقنيات والمنتجات في الصناعات الدفاعية، حيث تقدم 45 منتجًا متنوعًا، يتضمن الذخائر والصواريخ والمُعدات الإلكترونية والطائرات.

عرضت الهيئة أحدث منتجاتها الدفاعية، ومنها:

  • الذخائر الجوية (عائلة حافظ): وهي قنابل حُرة تصل أوزانها حتى (2000 رطل)، بقُدرة اختراق للخرسانة المسلحة حتى (180سم). تم إنتاجها بالتعاون مع القوات الجوية المصرية.
  • مركز القيادة والسيطرة الآلي المتحرك مُتعدد المهام: للسيطرة على أعمال قتال القوات وتأمين المجال الجوي والحدود والمُنشآت المهمة. تم تصميم وتصنيع مركز القيادة والسيطرة الآلي محليًا بنسبة 100%.
  • عربة فض الشغب المُصفحة (قادر-1): تم إنتاج العربة بمصانع الهيئة ولأول مرة في مصر بمستوى حماية (B4). وتم تجهيزها بالعديد من التجهيزات طبقاً لمطالب وزارة الداخلية.
  • منظومة مكافحة الطائرات المُسّيرة والإعاقة الإلكترونية: تم تصميم وتصنيع منظومات اكتشاف ومكافحة الطائرات المُسيرة حتى المستوى التعبوي. كما تم إنتاج جهاز مجابهة الطائرات المُسّيرة لتأمين القطع البحرية على المدايات المختلفة، وكذلك أجهزة الاستطلاع والإعاقة اللاسلكية في حيز الترددات المختلفة.
  • جهاز الكشف والقياس الإشعاعي المصري الجديد: تم إنتاج طرازين من الجهاز، أحدهما يَخدم الاستخدامات العسكرية حتى مستوى الوحدة الفرعية وما يعادلها، والآخر يَخدم القطاعات المدنية بالموانئ والمنافذ الحدودية والمطارات للكشف الإشعاعي عن الواردات.
  • تعزيز التعاون مع شركة داسو الفرنسية: تم تصنيع بعض أجزاء الطائرات داخل مصانع الهيئة العربية للتصنيع لصالح شركة داسو. وتعد هذه خطوة تأهيل للدخول في منظومة سلاسل الإمداد العالمية الخاصة بصناعة الطائرات.

تهدف الهيئة العربية للتصنيع من المشاركة في معرض إيديكس 2023 إلى عرض أحدث منتجاتها الدفاعية، وتعزيز التعاون مع الشركات العالمية في هذا المجال.