“بي أيه إي سيستمز” وMoog تختبران نظامًا مضادًا للطائرات بدون طيار يمكنه إسقاط الأهداف في الجو وعلى الأرض

"بي أيه إي سيستمز"

ترجمات – دفاع العرب

اختبرت شركة “بي أيه إي سيستمز” BAE Systems نموذجًا أوليًا لنظام مضاد للطائرات بدون طيار (C-UAS)، تم تطويره بالتعاون مع Moog، على مركبة مدرعة متعددة الأغراض خلال مناورة إطلاق نار حي في ميدان Big Sandy بمدينة Kingman، بولاية أريزونا.

أثبت نموذج C-UAS قدرته على اكتشاف وتتبع وإسقاط أهداف ثابتة ومتحركة في الجو وعلى الأرض في مجموعة متنوعة من سيناريوهات القتال الواقعية.

وقال بيل شيهي، مدير برنامج AMPV في “بي أيه إي سيستمز”: “أظهر تعاوننا الناجح مع Moog في نموذج C-UAS، خلال أكثر من عام بقليل، الإمكانات التي يمكن أن تحققها الاستجابة السريعة من شركات الصناعة الدفاعية الرائدة”.

خلال الاختبار، استخدم النموذج الأولي قدرته على استهداف الطائرات بدون طيار الصغيرة، سواء الثابتة أو المتحركة، باستخدام ذخيرة من عيار 30 ملم.

تتميز AMPV C-UAS بهيكل قائم على مركبات “بي أيه إي سيستمز” وتتضمن تحسينات رئيسية في الصفيحة العلوية لحزمة المعدات المهمات الخارجية (ExMEP) مما يمكّن التكامل السريع للتقنيات المستقبلية.

تم تكوين ExMEP في النموذج الأولي مع برج منصة الأسلحة المتكاملة القابلة للتكوين من Moog.

تشمل حزمة أسلحة مكافحة الطائرات بدون طيار من Moog أيضًا رادارات Leonardo DRS متعددة المهام نصف كروية ومدفع XM914 من عيار 30 مم من Northrop Grumman.