“أسيلسان” و”هافلسان” توقعان اتفاقية تعاون لتعزيز الصناعات الوطنية التركية

وقع عملاقا الدفاع التركيان، أسيلسان وهافلسان، مذكرة تفاهم بشأن تقاسم الأعمال التجارية، بهدف الاستفادة بشكل أكثر فعالية من الموارد المشتركة وتوحيد الجهود لتعزيز الصناعات الدفاعية الوطنية.

وشهد حفل التوقيع الذي جرى في العاصمة أنقرة في 23 يناير/ كانون الثاني، حضور كل من رئيس إدارة الصناعات الدفاعية التركية السيد حالوق غورغون، والمدير العام لشركة أسيلسان السيد أحمد أكياول، والمدير العام لشركة هافلسان السيد محمد أكيف نجار.

وأكد السيد غورغون خلال الحفل على دعمهم لتعاون الشركات في المجالات التي قد تفتقر فيها إلى الخبرات اللازمة، معربًا عن إيمانه بأن “مذكرة التفاهم ستخلق تآزرًا جديدًا بين شركتين رائدتين في صناعة الدفاع التركية. لقد تم التوصل إلى اتفاقية تعود بالنفع على كلا الشركتين والبلاد على حد سواء، حيث ستشهد مذكرة التفاهم عملية أكثر كفاءة، وستعمل على تجنب التكرار والتخطيط السليم لأولويات الإنتاج”.

وشدد غورغون على أن التعاون الناتج عن الاتفاقية سيعزز من قدرة الشركتين في الأعمال التجارية الدولية، وأن الفرص الجديدة ستظهر مع زيادة استخدام المنصات الوطنية محليًا وخارجيًا.

ومن جانبه، أشار السيد أكياول إلى أن قصص النجاح العالمية بدأت تتحقق في صناعة الدفاع التركية، قائلاً: “يبدو التركيز على التكنولوجيا لإنتاج منتجات طموحة تتصدر قمة المنافسة العالمية أحد أهم الاستراتيجيات الآن. وقد وقعنا مذكرة تفاهم ستعزز هذا النشاط، وأعتقد أنها ستزيد من التعاون والتآزر بين الشركتين”.

بدوره، أوضح السيد نجار أن الاتفاقية توضح الأنشطة المتداخلة بين الشركتين، ويضيف: “لقد عملنا كشركتين متناغمتين في الماضي، وتعاونا في العديد من المشاريع. ومن أجل الاستفادة من مواردنا المشتركة بشكل أكثر فعالية وتجنب تكرار الاستثمارات، فقد حددنا مجالات عملنا في العديد من القطاعات”.