“إيراف” السعودية تتعاون مع “OTT” و”ADG Mobility” لتعزيز صناعة المركبات العسكرية

أبرمت شركتا “OTT Technologies” و”ADG Mobility” الرائدتان في مجال تصنيع المركبات العسكرية في جنوب أفريقيا، شراكة مع شركة “إيراف الصناعية المحدودة” السعودية.

تُعدّ هذه الشراكة جزءًا من خطط “إيراف” لدعم رؤية السعودية 2030، التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد وتعزيز الأمن والاستقرار في المملكة.

ستقوم المجموعة الجنوب أفريقية بنقل تقنياتها وخبراتها إلى “إيراف” لتطوير برامج جديدة وإطالة عمر المعدات الحالية وتوطين خدمات التحديث والدعم للمركبات القديمة والموجودة.

ستستفيد “إيراف” من قدرات “OTT” الواسعة في التصميم والتطوير والاختبار والتصنيع، والتي تشمل شركات “OTT Technologies” و”ADG Mobility” و”LMT Products”.

تُعدّ مجموعة “OTT” أكبر مؤسسة خاصة لتطوير وتصنيع المركبات العسكرية في جنوب أفريقيا، ولديها خبرة 70 عامًا وقاعدة عملاء كبيرة حول العالم.

ومن بين منتجات المجموعة، مركبة Puma M36 “بوما أم 36” وهي مركبة مدرعة مقاومة للألغام (MRAP) ذات دفع رباعي، وقد أظهرت أداءً ممتازًا في تجارب لها في الإمارات العربية المتحدة.

كما أن مركبة “LM13” متعددة الأغراض الخفيفة هي من منتجات “OTT” أيضًا، وهي مركبة مدرعة ذات دفع رباعي.

وتجدر الإشارة إلى أن “OTT Technologies” هي واحدة من ثلاث شركات فقط على مستوى العالم لديها اتفاقية طويلة الأجل مع الأمم المتحدة للمركبات المدرعة المقاومة للألغام.