“بي أيه إي سيستمز” تقدم أنظمة إنذار صاروخي متقدمة لحلفاء الولايات المتحدة

تلقت شركة بي أيه إي سيستمز عقوداً لمبيعات عسكرية أجنبية (FMS) بقيمة 114 مليون دولار من الجيش الأمريكي  لأنظمة الإنذار الصاروخي المشترك (CMWS) أيه إن\أيه أيه آر-57 (AN/AAR-57). وتوفر أنظمة الإنذار الصاروخي المشترك للولايات المتحدة وحلفائها قدرات متقدمة للكشف عن التهديدات والتحكم في الإجراءات المضادة التي تحمي الطائرات والأطقم الجوية التي تعمل في ظروف ساحات المعارك المعادية.

وقالت جينيفر بارتلي، نائبة مدير خط الإنتاج لحلول البقاء المتكاملة في شركة بي أيه إي سيستمز: “تشهد ساحات القتال بيئات متنازع عليها بشكل متزايد، ويجب أن تكون القوات المسلحة المحمولة جواً حول العالم قادرة على اكتشاف تهديدات الأشعة تحت الحمراء الحديثة والتصدي لها. وعندما لا يكون التخفي خيارًا متاحًا، توفر أنظمة الإنذار الصاروخي المشترك درعًا يتيح الحماية للطائرة وتنفيذ المهام.”

ومن خلال عقود المبيعات العسكرية الأجنبية الجديدة، يقوم حلفاء إضافيون للولايات المتحدة الآن بشراء أنظمة الإنذار الصاروخي المشترك نظراً لقدراتها المثبتة على الحماية. وسيستخدم الحلفاء هذه الأنظمة لحماية الأساطيل الحالية والطائرات المكتسبة حديثًا، بما في ذلك مروحيات أباتشي أيه إتش-64 (AH-64 Apache) وسي إتش-47 تشينوك (CH-47 Chinook) ويو إتش-60 بلاك هوك (UH-60 Black Hawk).

وقد تم تثبيت أنظمة الإنذار الصاروخي المشترك على أنواع مختلفة من المنصات في جميع أنحاء العالم. وهو النظام القياسي للإنذار الصاروخي ونظام الكشف عن الحرائق المعادية لطائرات الجيش الأمريكي.

 ويعتبر نظام الإنذار الصاروخي المشترك نظام حماية للطائرات ذات الأجنحة الدوارة والثابتة أثبت كفاءته القتالية ويدمج الإنذار الصاروخي والإشارة للنيران المعادية وضوابط الإجراءات المضادة. ويتمتع النظام بملايين ساعات الطيران القتالية وبقدرة مثبتة على حماية الطائرات وإنقاذ الأرواح في بيئات التهديد المتغيرة. ويتوافق نظام الإنذار الصاروخي المشترك مع موزعات التدابير المضادة القابلة للاستهلاك – بما في ذلك نظام موزع التدابير المضادة المحمول جواً أيه إن\أيه إل إي-47 (AN/ALE-47) من إنتاج بي أيه إي سيستمز و نظام التدابير المضادة من الجيل التالي سمارت د2 تي إم Smart D2TM) )- بالإضافة إلى أنظمة التدابير المضادة الموجّهة المعتمدة على الليزر للأشعة تحت الحمراء .

ويعد نظام الإنذار الصاروخي المشترك الخاص بشركة بي أيه إي سيستمز جزءًا من نهج إنتريبيد شيلد الطبقي Intrepid ShieldTM)) لحماية الطائرات والمنصات الأرضية والذي يستخدم الطيف الكهرومغناطيسي الكامل لاكتشاف التهديدات المتقدمة واستغلالها ومواجهتها.

وقد تم تصميم وتصنيع نظام الإنذار الصاروخي المشترك في منشآت بي أيه إي سيستمز في ناشوا، نيو هامبشاير؛ وأوستن، تكساس؛ وهانتسفيل، ألاباما.