“مجموعة نافال” تعرض منتجاتها في “معرض الدفاع العالمي”.. ابتكار وشراكة لتطوير أسطول البحرية السعودية

ترجمات – دفاع العرب

تشارك “مجموعة نافال” Naval Group الفرنسية في معرض الدفاع العالمي في الرياض، المملكة العربية السعودية، من 4 إلى 8 فبراير/ شباط 2024. وستعرض أحدث تقنياتها في مجال السفن السطحية والطائرات بدون طيار وخدمات دعم دورة حياة السفن.

تمتلك “مجموعة نافال” تاريخًا طويلاً يمتد إلى 40 عامًا في المملكة العربية السعودية. وقد صممت وصنّعت 7 فرقاطات وناقلتين للوقود للبحرية السعودية. وتركز المجموعة حاليًا على تحسين توافر أسطول البحرية السعودية من خلال التعاون مع الشركات المحلية والمؤسسات التعليمية.

تقدم “مجموعة نافال” العديد من المنتجات والخدمات لدعم أسطول البحرية الحديث. وتشمل هذه المنتجات والخدمات ما يلي:

  • الفرقاطة Belh@rra®: هي سفينة حربية جديدة مصممة لأداء مجموعة واسعة من المهام، بما في ذلك الدفاع الجوي والسطحي والمضاد للغواصات. وتتميز السفينة بتصميمها المدمج والقابل للتكيف.
  • سفن مكافحة الألغام: تتمتع “مجموعة نافال” بخبرة طويلة في مجال مكافحة الألغام. وتقدم الشركة مجموعة متنوعة من سفن مكافحة الألغام، بما في ذلك سفن “أم” التي يمكنها حمل الطائرات بدون طيار.
  • الطائرات بدون طيار: تعد “مجموعة نافال” رائدة في مجال تطوير الطائرات بدون طيار. وتقدم الشركة مجموعة متنوعة من الطائرات بدون طيار للتطبيقات البحرية، بما في ذلك الطائرات بدون طيار الجوية والسطحية والغواصة.
  • خدمات دعم دورة حياة السفن: تقدم “مجموعة نافال” مجموعة كاملة من خدمات دعم دورة حياة السفن، بما في ذلك التصميم والبناء والصيانة والتحديثات.

تركز “مجموعة نافال” على “رؤية السعودية 2030″، وتلتزم المجموعة بتزويد البحرية السعودية بالحلول التي تلبي احتياجاتها، كما تسعى إلى بناء شراكات محلية ونقل المعرفة مع المؤسسات التعليمية السعودية.