المغرب يعزز قدراته بـ 88 مركبة مدرعة من طراز BearCat

أعلنت شركة Lenco Industries الأمريكية، في 27 مارس/ آذار الحالي، عن تسليم 88 مركبة مدرعة من طراز BearCat للقوات المساعدة الملكية المغربية.

تأتي هذه المركبات كجزء من مجموعة التدخل المدرعة الخفيفة والمتوسطة التي أثبتت كفاءتها لدى مئات الفرق التكتيكية المتخصصة في الولايات المتحدة وخارجها.

بفضل هيكلها المدرع عالي الجودة ونظام الدفع الرباعي، تستوعب BearCat من 10 إلى 12 فرداً، ويمكنها السير على مختلف التضاريس الوعرة، كما تصل سرعتها إلى 154 كم/ساعة، مما يجعلها مثالية للتدخل السريع في حالات الطوارئ.

كشفت تقارير صحفية أن طلب القوات المساعدة المغربية شمل 5 أنواع مختلفة من BearCat مصممة لتلبية احتياجات متنوعة من المهام. فنموذج Bear Riot Control، المصمم خصيصاً لقوات الشرطة الدولية، مُجهز بمحراث هيدروليكي عالي التحمل قادر على إزالة السيارات والحطام والحواجز الأخرى. كما يتميز بدروع واقية على جميع النوافذ، وقدرات إخماد الحرائق، وخيارات غير مميتة للتعامل مع حالات الشغب.

بينما تُستخدم أنواع BearCat الأخرى لنقل القوات، وتأمين الاتصالات، وحماية القوافل.

تم تصنيع المركبات المدرعة التي طلبها المغرب في مصنع “لينكو” الرئيسي في بيتسفيلد بماساتشوستس الأمريكية.

تُعد هذه الصفقة خطوة هامة في تعزيز قدرات القوات المساعدة المغربية، وزيادة فعاليتها في مختلف المهام، سواءً في حفظ الأمن الداخلي أو تأمين الحدود.