بوينج توسع إمكانات الدعم في دولة قطر

حافظت شركة بوينج على وجودها في منطقة الشرق الأوسط منذ ما يقرب من ثمانية عقود، دعمت خلالها المنطقة بالطائرات التجارية المتطورة والمنصات الدفاعية وأنظمة الفضاء والأمن. واستمراراً لهذا الإرث الطويل من الدعم الإقليمي، تطورت علاقة بوينج وقطر القوية لتواصل ازدهارها وتقدمها.

وساعدت استثمارات بوينج في قطر منذ عام 2006 على تنمية قطاع الطيران المحلي وتوفير فرص العمل ودفع عجلة الابتكار وتمكين الشباب. وتدفع الروح التعاونية اليوم شركة بوينج إلى تطوير خدمات الدعم الحديث لمنتجات منصات الدفاع الرئيسية مثل F-15 وC-17 وأباتشي AH-64، إضافةً إلى الحلول الرقمية التي تساعد القوات الجوية الأميرية القطرية في الحفاظ على جهوزية أسطولها لأداء المهمات.

خدمات الدعم الحديث للمنتجات

تعمل بوينج بشكل وثيق مع القوات الجوية الأميرية القطرية، حيث توفر التدريب اللازم والاستدامة لأسطول طائراتها من طراز C-17.

كما توفر قطع الغيار ومعدات الدعم والاختبار وخدمات الصيانة وأجهزة التدريب وبرامج تدريب الطواقم الجوية والصيانة لأسطول قطر من مروحيات أباتشي AH-64.

إضافةً إلى ذلك، تقدم بوينج قطع الغيار وخدمات الصيانة والتدريب وإدارة البرامج والدعم اللوجستي لمقاتلات F-15 المتطورة في قطر.

تعرض بوينج في مؤتمر ديمدكس 2024 قدراتها في مجال الاستدامة، وتشمل حلول الطيران الرقمية وخدمات قطع الغيار والتوزيع والمزيد. ويتم التركيز بشكل رئيسي على دعم بوينج الحديث للمنتجات، وهو خيار مفيد للمشغلين الذين يرغبون بالاستفادة من الخدمات اللوجستية القائمة على الأداء (PBL) لتعزيز استعدادهم للمهمات إلى أقصى حد وخفض التكاليف.

غالباً ما تتضمن أدوات دعم الخدمات اللوجستية القائمة على الأداء تحليلات البيانات لمساعدة القوات الجوية الإقليمية في اتخاذ القرارات المستنيرة التي تتعلق بالصيانة وسلسلة التوريد والعمليات.

قال توربو شوغرين، نائب الرئيس والمدير العام للخدمات الحكومية لدى شركة بوينج للخدمات العالمية: “يوفر دعم بوينج الحديث للمنتجات الجاهزية التنبؤية بتكلفة منخفضة لدعم العمليات في قطر وحول العالم. ويعزز نهج دعم المنتجات الحديث الموثوقية وقابلية الصيانة والنتائج الإيجابية والاستقرار في سلسلة التوريد وعمليات الصيانة وتدريب الطيران ويوسع قدرات التحليلات التنبؤية والإرشادية”.

الإرث التعاوني يمهد الطريق إلى مستقبل مشرق

يتطلب بناء النجاح المستقبلي على أساس تاريخ الشركة الطويل في المنطقة الاستثمار في البنية التحتية المحلية وتنمية القوى العاملة. ولضمان الاستعداد لأداء مختلف المهمات وتوفير الدعم السلس لجميع منصات الدفاع، تواصل بوينج تنمية شراكتها مع القوات الجوية الأميرية القطرية لتحسين قدرتها على الحفاظ على أسطولها. ويعمل لدى بوينج اليوم أكثر من 340 موظفاً في دولة قطر.