“بي أيه إي سيستمز” تفوز بعقد ضخم لصيانة مدافع الهاوتزر الأمريكية

وقّع الجيش الأمريكي اتفاقية بقيمة تصل إلى 318 مليون دولار مع شركة “بي أيه إي سيستمز” BAE Systems لتقديم خدمات الصيانة والإصلاح والدعم الفني لأسطوله من مدافع الهاوتزر ذاتية الدفع من طراز M109A6 و M109A7 وحاملات الذخيرة المرافقة لها من طراز M992A3.

ستقدم “بي أيه إي سيستمز” بموجب العقد خدمات هندسية ولوجستية متقدمة لتحسين قدرات المركبات وصيانتها واختبارها لمدة 5 سنوات.

تهدف هذه الخدمات إلى ضمان استمرارية عمل هذه المدافع بكفاءة عالية ودعم العمليات القتالية للجيش الأمريكي في جميع أنحاء العالم.

أكد دان فوربر، مدير إنتاج المركبات البرية لأنظمة المهام القتالية في “بي أيه إي سيستمز”، على أهمية مدفع الهاوتزر M109A7، ووصفه بـ “ملك المعركة” لما يوفره من قوة نارية عالية وقدرة على المناورة. وأضاف فوربر أن خدمات الاستدامة التي ستقدمها الشركة ستساعد الجيش الأمريكي على الحفاظ على مستوى عالٍ من الجاهزية العملياتية والتشغيلية.

يُعد مدفع الهاوتزر M109A7 تطوراً كبيراً بالمقارنة مع نسخته السابقة M109A6 “بالادين”. تم تغيير الحجم والوزن وآلية التبريد، مع توفير إمكانية تطوير للتقنيات القادمة. ويعتبر هذا المدفع نظام الدعم الناري غير المباشر الأساسي لفرق الألوية المدرعة القتالية (ABCT).

يعكس هذا العقد التعاون الاستراتيجي بين الجيش الأمريكي و”بي أيه إي سيستمز” في مجال تطوير وصيانة أنظمة المدفعية المتقدمة.