“إمبراير” البرازيلية توقع مذكرة تفاهم مع النمسا

وقعت شركة “إمبراير” البرازيلية العملاقة، الرائدة في مجال تصنيع الطائرات، مذكرة تفاهم مع منظمة التعاون الصناعي وتكنولوجيا الطيران النمساوية (AICAT) يوم الخميس في 18 نيسان / أبريل الجاري.

وتهدف مذكرة التفاهم هذه إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين “إمبراير” والنمسا، واستكشاف فرص جديدة للتعاون في مجالات البحث والتطوير المشترك، وتطوير التكنولوجيا، ومساهمة الشركات النمساوية في سلسلة التوريد لبرامج الطائرات التي تطورها “إمبراير”.

وقد تم توقيع الاتفاقية خلال حفل رسمي أقيم في المقر الرئيسي لشركة “إمبراير” في ساو خوسيه دوس كامبوس، البرازيل. وتلى الحفل لقاءات ثنائية بين ممثلي شركات الطيران النمساوية والحكومة النمساوية مع خبراء “إمبراير” في مختلف مجالات صناعة الطيران، وذلك لبحث آفاق التعاون المشترك.

من الجدير بالذكر أن منظمة التعاون الصناعي وتكنولوجيا الطيران النمساوية (AICAT) هي شبكة تضم المؤسسات العامة والشركات ومراكز الأبحاث الرائدة في قطاع الطيران بالنمسا. وتعتبر AICAT جزءًا من الغرفة الاقتصادية الفيدرالية النمساوية، وتمثل مجتمع تكنولوجيا الطيران بأكمله في البلاد.

بدورها، تُعد “إمبراير” شركة عالمية رائدة في مجال صناعة الطيران، تتخذ من البرازيل مقرًا لها. وتنشط الشركة في مجالات متنوعة تشمل الطيران التجاري والخاص والدفاع والأمن والطيران الزراعي. وتقوم “إمبراير” بتصميم وتطوير وتصنيع وتسويق الطائرات والأنظمة، كما تقدم خدمات الدعم للعملاء بعد البيع.

من خلال هذه الاتفاقية، تسعى كل من “إمبراير” ومنظمة AICAT إلى تعزيز مكانتهما الريادية في صناعة الطيران العالمية، وتطوير تقنيات جديدة، وتقديم حلول مبتكرة تلبي احتياجات العملاء المتنامية.

وإلى جانب الفوائد الاقتصادية، يُتوقع أن يُساهم هذا التعاون في تعزيز العلاقات الدبلوماسية بين البرازيل والنمسا، ودفع عجلة التقدم التكنولوجي في مجال صناعة الطيران على الصعيد العالمي.