“ساب” تكشف النقاب عن “دبلوي نت” في “آيسنار 2024”

هيلين بيتمان، المدير العام لدى شركة ساب في الإمارات العربية المتحدة:

’’يمثل المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر (آيسنار أبوظبي 2024) منصة قيّمة لتعزيز شراكاتنا في دولة الإمارات العربية المتحدة واستكشاف فرص جديدة مع أصحاب المصلحة الرئيسيين في منظومة الأمن الوطني.

تلتزم ساب بتوطيد شراكاتها المحلية من خلال ترسيخ الابتكار ودعم المبادرات الوطنية، إضافةً إلى ضمان أعلى معايير التميز ضمن حلولها المتنوعة. لطالما كانت الشركة ركنًا أساسيًا من أركان قطاع الدفاع والأمن في الإمارات، وقد عززت تقنياتنا المتطورة وجهودنا المشتركة مع الجهات العسكرية والمدنية على حد سواء التزامنا بتمكين الأمن الوطني للدولة.

سوف نستعرض خلال المعرض نظام دبلوي نت DeployNet، وهو نظام اتصالات متطور تم تصميمه وتصنيعه في دولة الإمارات العربية المتحدة. وبفضل دعمه للتردد المزدوج، يوفر دبلوي نت اتصالات موثوقة وآمنة، حتى في أكثر المناطق الحرجة والصعبة. إن القدرات المتطورة للنظام والتحسينات الأخيرة المضافة إليه تجعل منه حلًا أساسيًا في الأزمات وعمليات الأمن القومي.‘‘

عن دبلوي نت:

دبلوي نت: نظام الاتصالات الآمن من ساب الذي تم تصميمه وتطويره في الإمارات العربية المتحدة

دبلوي نت DeployNet هو نظام اتصالات آمن تم تطويره في الإمارات لدعم العمليات الأمنية والأزمات في المجالات العسكرية والمدنية وغيرها. ويتميز النظام باستخداماته المتنوعة التي تلائم مهام عدة بما في ذلك تعزيز أمان القواعد العسكرية والأمنية، عمليات البحث والإنقاذ، التدريب على المهمات، وإدارة الأزمات. ويضمن تصميمه المرن تواصلًا مستمرًا وموثوقًا حتى في المناطق النائية. دبلوي نت هو نظام الاتصالات التكتيكية القابل للنقل الخاص بالمهمات الحرجة والمناطق الصعبة الذي يعمل عبر شبكة الجيل الخامس والجيل الرابع – 5G/4G، ويوفر نطاق ترددي عالي السعة ضمن شبكة لاسلكية لتنفيذ العمليات الحديثة التي تعتمد على مصادر معلومات متنوعة وتفاعل المستخدمين. تم تصميم النظام لضمان استمرارية اتصالات موثوقة عالية السرعة وتسهيل عملية اتخاذ القرارات، وتعزيز الوعي الظرفي، إضافةً إلى زيادة سرعة نقل البيانات الأساسية.

أدت التحسينات الأخيرة إلى تعظيم دور دبلوي نت كحل أساسي في عمليات الدفاع والأمن، وتشمل هذه التحسينات دعم التردد المزدوج لعمليات سلسة عبر نطاقات تردد متنوعة، إضافةً إلى التكامل مع شبكات الأقمار الاصطناعية من أجل اتصال غير متقطع، والانتقال السريع بين شبكات الجيل الرابع والجيل الخامس. هذه التحديثات، إلى جانب تصميمه المدمج وسهولة تنقله، تجعله قابلاً للتطبيق ضمن مجموعة واسعة من المهام. ويتميز دبلوي نت بالأمن السيبراني على الرغم من البيئات الصعبة التي يعمل فيها، وتشتهر ساب في هذا المجال لمواجهة التهديدات وضمان سلامة البيانات وتوافرها وسريتها.

ويعد دبلوي نت نظام اتصالات متكامل صغير الحجم وسهل النقل، مما يمكّنه من توسيع النطاق الجغرافي وتعزيز قدرة الشبكة المحلية عند مواجهة بنية تحتية محدودة أو ضعيفة للاتصالات. كما يتميز الحل المدمج بالوزن الخفيف وسهولة الاستخدام بحيث لا يتطلب عمليات تدريب مكثفة ويمكن تشغيله بسرعة في أصعب المناطق والظروف. ومن خلال تصميمه الدقيق، يتميز النظام المتين بمكونات أساسية مثل محطة الراديو الأساسية وشبكة الوصول اللاسلكي وغيرها، مما يوفر شبكة لاسلكية آمنة تعمل على ترددات مختلفة. يوفر استخدام نظام دبلوي نت القدرة على البث المباشر للفيديو بدقة عالية والمحادثات الأنية والنقل السريع للبيانات. وهو نظام قابل للتطوير إما من حيث عدد المستخدمين أو من جهة نطاق النظام لتوفير شبكة تصل إلى 10,000 مستخدم في وقت واحد في منطقة تشغيل تبلغ 100 كيلومتر مربع لكل وحدة، وذلك باستخدام الهواتف المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو الأجهزة اللوحية المتينة. إن مرونة النظام ومتانته وتعدد استخداماته وميزاته تجعله الحل الأمثل والأنسب من حيث التكلفة للعمليات ذات المهام الدفاعية والأمنية الحرجة.