شركة Kongsberg توقع عقدًا بقيمة 410 مليون يورو لتزويد إسبانيا بمنظومة NASAMS

NASAMS

ترجمات – دفاع العرب

وقعت شركة Kongsberg Defence & Aerospace عقدًا مع إسبانيا لتزويدها بالجيل الأحدث من نظام الدفاع الجوي NASAMS، وذلك في إطار برنامج تحديث الدفاع الجوي للقوات المسلحة الإسبانية، وتبلغ قيمة العقد حوالي 410 مليون يورو.

وتعليقًا على هذا الإنجاز، صرح السيد إيريك لي، رئيس شركة Kongsberg Defence & Aerospace، قائلاً: “يسعدنا تعزيز علاقاتنا الراسخة مع الجيش الإسباني والقوات الجوية والفضائية الإسبانية من خلال هذا العقد، والذي سيساهم بشكل كبير في تعزيز قدرات نظام NASAMS الموجود في إسبانيا، وسيُعزّز كذلك التعاون بين البلدين في المجال الدفاعي”.

وأضاف السيد توم لاليبرتي، رئيس أنظمة الدفاع الجوي والبري في شركة Raytheon، وهي شركة تابعة لـ RTX: “كانت إسبانيا من أوائل الدول التي اعتمدت نظام NASAMS. ومن خلال هذا العقد، ستعزز إسبانيا قدراتها الدفاعية الجوية الحالية، بينما تساهم في تعزيز الأمن الأوروبي الجماعي”.

يُعدّ نظام NASAMS نظامًا رائدًا عالميًا في مجال الدفاع الجوي المتوسط ​​المدى، يتم تقديمه بشكل مشترك من قبل KONGSBERG و Raytheon. وتُعتبر إسبانيا أول مستخدم دولي لنظام NASAMS، حيث تشغّل هذا النظام منذ أكثر من 20 عامًا. ويتم نشر وحدات NASAMS الإسبانية حاليًا في دول البلطيق كجزء من مهمة درع الهواء لحلف الناتو. كما تضم مجموعة مستخدمي NASAMS اليوم 13 دولة من دول الناتو والدول الشريكة.