استثمارات الإمارات في قطاع الدفاع.. تألق يصل إلى آفاق الأسواق الدولية

"ايدج" الإماراتية

خاص دفاع العرب

تسعى الإمارات، منذ عقود طويلة إلى تحقيق التميز في مجالات متعددة، ومؤخرًا باتت تجسد هذه الرغبة القوية في ميدان صناعة الدفاع.

تبوأت منتجات الدفاع الإماراتية، ولا سيما الصواريخ، والذخائر، وأنظمة الدفاع الجوي، مكانة متميزة في سوق التسليح الدولي، وبخاصة في دول جنوب شرق آسيا.

في سياق هذا التطور الاستراتيجي، لا يمكن إلا أن نلقي الضوء على مجموعة “إيدج”، التي لا تدخر جهدًا في سبيل زيادة صادراتها من الأسلحة واستقطاب عقود كبيرة من مناطق وسط وجنوب شرق آسيا.

تحمل هذه المجموعة علم الابتكار والتميز، وهي تعكس التزام الإمارات بالتطور التكنولوجي وتقديم منتجات عالية الجودة.

نظام الدفاع الجوي من صنع مجموعة “إيدج” يجذب الأنظار

يتصدّر نظام الدفاع الجوي “سكاي نايت” الذي تنتجه مجموعة “إيدج” قائمة الابتكارات التي تجذب اهتمام العالم.

وكانت “هالكن”، الشركة الرائدة بالمنطقة في تزويد وإنتاج الأسلحة الموجّهة بدقة والتابعة لـ”إيدج”، تحدثت عن تحقيق سلسلة من التطورات الهامة في هذا النظام الدفاعي.

وكان العمل على تطوير نظام “سكاي نايت” الفعلي قد بدأ في أغسطس/ آب 2020. وتشمل أهم الإنجازات التي تحققت أول اختبارات للصاروخ من حاوية الإطلاق، ومراجعة المتطلبات الكاملة للنظام لاحتياجات المستخدمين وتصميم النظام، وتصميم النظام الفرعي، وتصميم وتصنيع نموذج اختبار نفق الرياح.

يمتاز هذا النظام بالتقنيات المتقدمة والقدرات الاستباقية، مما يجعله حلاً مثاليًا لتحقيق التفوق الجوي والدفاع الفعّال. تجمع هذه التقنيات بين القوة والدقة، وتعكس رؤية الإمارات في توفير أفضل الحلول لشركائها الدوليين.

دول جنوب شرق آسيا مهتمة بالنظام

وبحسب المصادر فإن دول جنوب شرق آسيا مهتمة بنظام الدفاع الجوي المصنوع من قبل “اإيدج”.

تعتبر هذه الدول هذا النظام فرصة لتعزيز قدراتها الدفاعية وتحقيق التوازن الاستراتيجي، وهو ما يجسّد رؤية الإمارات في تعزيز السلم والاستقرار على الصعيدين الإقليمي والدولي، وينبع هذا الاهتمام من الفعالية المثبتة للنظام وملاءمته لاحتياجات المنطقة.

تمثل تلك الخطوات الجريئة والاستثمارات الحكيمة للإمارات في مجال الدفاع إشارة قوية إلى التزامها ببناء عالم آمن ومستقر. تعزز الإمارات دورها الريادي في تعزيز التعاون الدولي وتحقيق التنمية المستدامة في مجال الأمن والدفاع من خلال توجيه اهتمامها نحو سوق جنوب شرق آسيا.

أي نسخ للمقال من دون ذكر اسم موقع دفاع العرب DefenseArabia سيُعرّض ناقله للملاحقة القضائية.