النسخة الأكبر على الإطلاق لمعرض “آيسنار 2024” تنطلق في مركز أدنيك أبوظبي 

أبوظبي في 21 مايو 2024/أدنيك / تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، انطلقت اليوم أكبر نسخة على الإطلاق من المعرض الدولي للأمن الوطني (آيسنار أبوظبي  2024) في مركز أدنيك أبوظبي.

يقام المعرض تحت شعار “تسريع التحول في منظومة الأمن الوطني”، وقد اكتسب آيسنار سمعة عالمية كمنصة أساسية لقطاعات الأمن الوطني والأمن السيبراني.

ازدادت المساحة الإجمالية للمعرض هذا العام بنسبة 57% لتصل إلى 24,038 متر مربع مقارنة بالنسخة السابقة للمعرض. يمثل العارضون الـ 210 المشاركون في(آيسنار أبوظبي  2024)   زيادة بنسبة 14% مقارنة بنسخة 2022. كما يعكس حضور 35 دولة مشاركة زيادة بنسبة 6%، مما يعزز من مكانة المعرض العالمية.

تم عرض تقنيات جديدة مباشرة في حفل الافتتاح مع عرض فريد بعنوان ” الضربة الحاسمة ” كمقدمة مثيرة للأيام الثلاثة المليئة بالفعاليات.

تشكل 84 شركة إماراتية أكثر من ثلث الشركات العارضة، مما يظهر زيادة بنسبة 34% في عدد الكيانات المحلية مقارنة بالنسخة الأخيرة للمعرض، بالإضافة إلى ذلك، سيكون جناح الإمارات هو الأكبر بين الأجنحة الوطنية الثمانية، مما يعزز من نمو الشركات الإماراتية في قطاعات الأمن الوطني ودرء المخاطر .

سيتم أيضًا تسليط الضوء على الإمكانات الابتكارية للمواهب المحلية في ست فعاليات جديدة فريدة في (آيسنار أبوظبي  2024)  تُعرض لأول مرة هذا العام. على سبيل المثال، منطقة الشركات الناشئة ، بدعم من صندوق خليفة، تعرض 15 شركة ناشئة مبتكرة تقدم تقنيات وحلول جديدة إبداعية. بالإضافة إلى منطقة الشركات الناشئة، سيشهد جناح الشرطة التابع للإنتربول، وجناح الأمن السيبراني، وجلسات محادثات آيسنار( ISNR Talks) وجلسات المحادثات التقنية ( Tech Talks)ومنصة التواصل التشاركي للوفود التي ستتيح المزيد من تبادل المعرفة والعروض العملية.

بتركيز على الابتكار في مجالات الأمن الوطني والشرطة، يعد مؤتمر (آيسنار أبوظبي 2024) الافتتاحي فعالية جديدة أخرى بارزة، حيث يستضيف 650 من صناع القرار والخبراء لاستكشاف مسارات الابتكار في الأمن.

تشمل الموضوعات المهمة التي ستتم مناقشتها التحولات العالمية، والمفاهيم الجديدة للأمن الوطني، والاستراتيجيات والسياسات الأمنية المجددة، من خلال الجلسات العامة والمناقشات، يوفر المؤتمر منصة جديدة مميزة لصناع القرار والنخبة من المتخصصين والممارسين المجتمعين من جميع أنحاء العالم.

بالإضافة إلى الفعاليات الجديدة في  (آيسنار أبوظبي  2024) ، ستعود جلسات محادثات آيسنار  ISNR Talks المرموقة بجلسات تفاعلية تغطي موضوعات مثل درء المخاطر  السيبرانية، والذكاء الاصطناعي التوليدي، والاستخبارات الرقمية، والشرطة التنبؤية وغيرها.

ستستضيف الجلسات الـ 30 ما مجموعه 38 متحدثًا، وسيكون هناك أيضًا منتدى قيادي فكري إضافي بعنوان “MOI Talks”، يتضمن ثماني جلسات حوارية خاصة بمشاركة 22 متحدثًا بارزًا يقدمون خبراتهم حول مجموعة من القضايا الهامة المتعلقة بسلامة الأطفال.